ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

( إعلانات انفاس الحب )  
     
     
     
   
( فعاليات انفاس الحب )  
 
 

الهدف من المنتدى التسليه والترفيه لذلك يجب على الجميع التحلي بالأخلاق وإحترام الآخرين وعدم الإساءه لهم ويمنع بتاتاً تبادل وسائل التواصل الإجتماعي وعند حدوث ذلك ستضطر الإدارة إلى التشهير بالمخالف ومنع عضويته من المشاركه ، نتمنى للجميع قضاء وقت مفيد وممتع إدارة الموقع




فضاءات اليأس والأمل.. 2

♣ قَصّص وروايات آلخَيآليَة و آلوآقعَيةْ المنقوله ♣


فضاءات اليأس والأمل.. 2

كانت الهنوف على وشك المغادرة إلى غرفتها.. لولا الطرقات القوية التي ارتفعت على الباب الداخلي.. ثم الصوت الجهوري الذي لم تتوقع سماعه.. بل لم تتمنَ سماعه مطلقا يأتي من خلف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 22-11-2022
صدى الشوق غير متواجد حالياً
Oman     Female
آوسمتي
لوني المفضل White
 إنتسابي ♡ » 335
 آشراقتي ♡ » Nov 2019
 آخر حضور » 16-10-2023 (07:10 PM)
موآضيعي » 4825
آبدآعاتي » 522,550
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » 17سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الاعجابات المتلقاة » 25021
الاعجابات المُرسلة » 24075
 التقييم » صدى الشوق has a reputation beyond reputeصدى الشوق has a reputation beyond reputeصدى الشوق has a reputation beyond reputeصدى الشوق has a reputation beyond reputeصدى الشوق has a reputation beyond reputeصدى الشوق has a reputation beyond reputeصدى الشوق has a reputation beyond reputeصدى الشوق has a reputation beyond reputeصدى الشوق has a reputation beyond reputeصدى الشوق has a reputation beyond reputeصدى الشوق has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 20,195
تم شكره 19,137 مرة في 7,906 مشاركة
افتراضي فضاءات اليأس والأمل.. 2



كانت الهنوف على وشك المغادرة إلى غرفتها.. لولا الطرقات القوية التي ارتفعت على الباب الداخلي..
ثم الصوت الجهوري الذي لم تتوقع سماعه.. بل لم تتمنَ سماعه مطلقا يأتي من خلف الباب:
يا أهل البيت.. يا أهل البيت..

نفضت رأسها بعنف، ورعشة هائلة تغتال كل خلاياها.. خـــــليـــة خــــليـــــة..
قدماها تميدان..توشك أن تخذلها.. وريقها يجف.. تشعر أن حنجرتها تشققت أخاديد غائرة من الجفاف..
(لا .. لا ياربي أرجوك.. مهوب هـــــــو.. مهوب هــــــو)

كانت تريد أن تهرب قبل أن يدخل.. تريد أن تهرب..لأبعد مجرة لو استطاعت.. وكانت على وشك الهرب..
لولا اليد التي تخشبت كقيد فولاذي على معصمها وثبتتها في مكانها.. والصوت الضعيف المهزوز المختنق الذي تلا تخشب اليد: هو صدق الصوت اللي سمعته يا هنوف؟ وإلا أنا أتحلم؟؟

تنهدت الهنوف بوجع عميق.. عـــمـــيـــق وهي تنزل جلالها على وجهها وتشد على كف أم متعب بحنو..
وتهمس بتلقائية مصطنعة أثقلها التعب.. أثقلها حتى النخاع:
إيه يمه.. هذا تركي..

أم متعب زاد صوتها في بحته وهو تحاول الوقوف ولا تستطيع.. الكلمات جفت على شفتيها..

حينها وجدت الهنوف نفسها مجبرة أن تهتف بصوت عال بقدر ما أسعفتها حنجرتها المشققة جفافا وتوترا: تفضل يأبو عبدالمحسن..ادخل..

استغرب تركي.. غريبة!! من ذا الصوت الحلو صوته؟؟ ماعندنا غير البندري مكينة خربانة..
تنهد بضيق لا يعرف له سببا يقينيا: أكيد الهنوف..
ثمان سنين مرتي حتى صوتها مابعد سمعته.. ويوم رجعت رجعتي النهائية.. أسمعه.. يا ترى هذي رسالة لي؟؟

حينما دخل ، حاولت أم متعب الجالسة على طرف الأريكة المزدوجة أن تقف وهي تتسند على ذراع الهنوف الواقفة جوارها.. ولكنها لم تستطع أن تقف..
وتركي منذ دخل وصورة والدته تلتهم المشهد.. لم يرَ شيئا سواها.. وكل الخيالات بجوارها تبهت..
قطع المسافة بينهما في ثوان.. وهو يميل عليها ليقبل رأسها بلهفة..
ثم يجثو على ركبتيه على الأرض ليقبل كفيها ثم يحتضنها بحنو أثقله الشوق: اشتحنت لش جعلني فداش..

أم متعب لم تستطع منع نفسها من البكاء: الحمدالله على سلامتك يأمك.. ماحد ذاب قلبه من الشحنة غيري..
ليه ماعلمتني بجيتك يأمك؟؟

ابتسم تركي وهو يقف ليجلس جوارها ويعيد احتضان كتفيها وتقبيل رأسها: حبيت أسويها لش مفاجأة.. جعلني فدا دموعش اللي ماحد يستاهلها..
طالبش ما تبكين ياعيون تركي.. إذا شفت دموعش أغتث..

أم تركي تمسح دموعها وتحاول أن تتماسك من الصدمة: وأنا أشهد أنها أحلى مفاجأة!

تركي بتساؤل رزين لا يخلو من لؤم وهو يتلفت حوله: يمه كان عندش أحد يوم دخلت..؟؟

أم متعب بعفوية: ايه.. سلم على بنت عمك..

تركي بنبرة أقرب للسخرية وهو يتلفت حوله: يمه أي بنت عم؟!.. ما أشوف إلا الكراسي.. تبين أسلم عليها حاضر..

أم متعب باستغراب: وين راحت ؟؟ أنت دخلت وهي جنبي..

تركي بسكون: أكيد طلعت..
ثم أردف في داخله: أصلا لو شفتها بيكون تحقق رابع المستحيلات.. 8 سنين متملكين.. عمري ماشفت زولها حتى بالصدفة..
أجي في الإجازات بالشهر والشهرين.. عمري ماصدفتها.. نعنبو شكلها حابسة نفسها في غرفتها!!

وكان محقا في ذلك.. فالهنوف حرصت منذ عقد قرانها ألا تتصادف معه مطلقا.. ومع أنهما في بيت واحد..
إلا أن جناحه هو ومتعب كان في الطابق السفلي وبابه يفتح لخارج البيت.. وليس له باب من داخل البيت.. وكان عمها عبدالمحسن هو من قام بهذا الترتيب قبل أن يحضرها من بيت جدتها.. حفاظا على خصوصيتها داخل البيت..
وبعد زواج متعب واستقلاله ببيت... بقي الجناح لتركي فقط.. الذي كان يقضي أكثر شهور العام في دراسته..
ولم يكن يتعبها أن تحرص ألا تصادفه في الأيام التي سيقضيها في الدوحة..
رغم أنها صادفته رغما عنها في مرات عابرة كثيرة لم ينتبه هو لها إطلاقا!!




***********************



" صباح الخير على أجمل أم خالد في التاريخ والبشرية"

ترفع أم خالد رأسها لمن انحنت عليها لتقبل رأسها وتهمس لها بحنان: هلا والله بالغالية..اقعدي يا أمش تريقي فديتش..

ابتسمت مزنة وهي تنهي قبلة رأس والدتها لتميل على كفها وتقبله وهي تهمس : وش حلاته إن الوحدة تكون البنت الوحيدة في البيت..
الغلا والدلع كله يسير لها..

أكملت جملتها وهي تسكب لها فنجان قهوة على عجالة وهي مازالت واقفة..

أم خالد بذات الحنان العذب: اقعدي يأمش.. تقهوي على راحتش..
جعل ربي يستر عليش ويكتب لش في كل خطوة سلامة..

تهمس مزنة باستعجال رغم أنها جلست جوار والدتها وقبلت كتفها أيضا: لا يمه ما أقدر أتاخر على خالد ياكلني.. ويسمعني موال على الصبح..
صار له خمس دقايق ينتظرني في السيارة..

أم خالد بحزم حان: خله ينطق ويتناش.. أنتي أخته الكبيرة..

ضحكت مزنة برقة: إذا قلت له كذا.. قال ذليتو أبو طوايفي.. ما يسوى علي سابقتني بعشر شهور..وبعدين يمه ولدش ذا صاير يخوف... أحسه أكبر مني بعشر سنين..

مزنة أنهت فنجانها ونهضت لتقف.. لولا أن أمها استوقفتها وهي تهمس برجاء:
فكرتي في الموضوع اللي قلت لش البارحة..؟؟

همست مزنة بنبرة لا تخلو من الحزن: يمه هذا حتى شهادة إعدادي ماعنده.. ترضينها علي وأنا معي ماجستير؟!..
أشلون أتفاهم معه؟؟

أم خالد بحزن: يأمش قعدتي تعيين من الخطاطيب ذا السنين كلها... والحين........

صمتت أم خالد بحرقة.. لتكمل مزنة بسخرية موجوعة: والحين أحمد ربي لأنه جاني واحد أنا أول بخته حتى لو ماكان بيننا أي توافق
لأن وحدة مثلي قربت على الثلاثين تقول فاتها قطار الزواج في عرفكم..
يمه الدنيا تغيرت.. والبنات صاروا يعدون الثلاثين ما تزوجوا..وأنتي عارفة أنه جاني ويجيني خطاطيب أحسن منه..
و يمه.. لو الوحدة مالقت الزوج اللي يناسبها، الأحسن تقعد في بيت أهلها..

أنهت مزنة عبارتها وتنهدت بعمق وهي تحمل حقيبتها وتخرج .. وجع عميق يسكن في وسط روحها:
(تكون هذي حوبتك يا محمد عشان رفضتك قبل 6 سنين؟!
يا ترى دعيت علي؟؟
قلت: يارب ما تتوفقين في رجّال عقب ما رفضتيني؟؟
ليش ألاقي نفسي كاشة من كل واحد يخطبني؟؟
وأصلي استخارة وألاقي نفسي تنصرف عنه
واعيد الاستخارة مرات كثيرة.. وكل مرة ألاقي نفسي جافلة أكثر..
ليش؟؟ ليش؟؟)




**********************




" ماصدق عيوني.. حضرة الدكتور بشحمه ولحمه"

وقف تركي بشوق وهو يملأ عينيه من رؤية أصغر أشقائه.. أخر العنقود، الذي خرج من إحدى غرف البيت في الطابق السفلي، وهو يسرع بحماس وصدمة متوجها لتركي الذي هتف له بحنو مرح: أنت أول غسلت عيونك يا حزام المعفن عشان تشوفني..

ضحك حزام بمحبة عميقة وهو يقبل أنف تركي ويحتضنه: والله إني غسلت عيوني وفرشت أسناني وبدلت ملابسي كلها..وعقب ذا كله تسبحت فوق ملابسي بعد، تبي الهنوف تذبحني أطلع بدون ما أسوي ذا كله...

احتضنه تركي مرة أخرى، وهو يلتفت لأمه ويهتف بمحبة أعمق: يمه سكروا عليه في صندوق، عمره 14 وقده بيغدي طولي، عقب سنة وإلا سنتين بصير أنا عند ركبته..

ضحكت أم متعب بسعادة وهي تراهما أمامها سعيدين: يا أمك اذكر الله، العين حق، هذا حشاشة الشيبان..

تركي باستنكار مرح: هذا حشاشة؟! متأكدة؟!! شكله يمه كان باقي تجيبين ولدين وإلا ثلاثة قررتي تجيبنهم كلهم في حزام، وتختصرين..

يضحك حزام وهو يشد تركي ليجلس ويجلس جواره: أنت جاي من أمريكا عشان تنظل فيني؟!، كفاية عليّ متعب ماوراه غيري.. شكلك معطيه وكالة عنك هنا..

تركي يجلس وهو يربت على فخذ حزام ويهتف بمودة: أشلونك يا أخيك وإلا يا أبيك، علومك ؟ وعلوم المدرسة؟؟ بشر من نتايجك..

يبتسم حزام بمرح: أبشرك مابعد طلعت..

يضحك تركي: أفا.. وش العلم؟!

يحك حزام رأسه ويهتف بنبرة مقصودة: كنك بتعطيني هدية نجاح تستاهل ..أبشر بالعلم الغانم..

يهتف تركي بذات المودة العميقة الأقرب إلى محبة أب لابنه : أبشر بالهدية اللي تبيها، بس بيض وجهي..

يهتف حزام باحترام ومحبة وهو يقف: وجهك أبيض يا أبو عبدالمحسن..
ثم أردف برجولة غامرة مبكرة صميمية: يمه أنا بروح مع السواق سوق الغنم، أجيب خروف تسوون غدا تركي..

تركي برفض: طالبك تفكني ما أبي إلا الطيحة، باسلم على إبي والبندري وأرقد لين صلاة الظهر، ولا لي خلق غدا..

حزام بإصرار: أجل عشاء والله ما تقول شيء.. وإلا تبي إبيك وإلا متعب وإلا مساعد يسبقوني على كرامتك؟!




**************************




" وش ذا النهار الحلو اللي أتصبح فيه بصوت الغالية؟؟"

الدانة بصوت مرهق: صباحك خير ياقلب أختك..

خالد بقلق: الدانة وش فيش جعلني الأول؟!.. صوتش مهوب زين..

حاولت الدانة أن تدفع في صوتها بعض المرح لتفشل في ذلك فشلا ذريعا.. وخرج صوتها مختنقا بكل شيء وبالا شيء:
مافيني شيء وجعل يومي أنا قبل يومك..
أنا متصلة أبي أجرب غلاي عندك..

ابتسم خالد بمودة حقيقية: أنتي بالذات ما تجربين غلاش.. لأنش تعرفينه زين..

سكتت الدانة لثوان ثم همست برجاء حازم: طلبتك..

شعر خالد بطعنة غريبة في صدره وكأن روحه تنبئه بشيء.. تنهد بصعوبة.. عانى ليجمع نفسه ويهتف بحزم:
عطيتش اللي تبين ..إلا لو شيء يخص الجازي.. لازم أعرفه.. ما أعطي على العمياني

الدانة بيأس: عطها تصريح سفر.. عندها دورة في جنيف ومحمد بيروح معها..

خالد بصرامة بالغة متجبرة: آســــــف.. وأنتي عارفة زين رأيي في ذا الموضوع.. ما كان فيه داعي تفتحينه من أساسه..

حينها انفجرت الدانة بغضب حازم عارم: أنت يا خالد صدقت إن هذا حب؟!!.. أو تبي تقنعني إنك تحبها وتسوي فيها كذا؟!!
فعايلك تقول إنك واحد تكره وتبي تنتقم منها عشان رفضها لك.. الأصيل ما يسوي في بنت عمه كذا..

هتف خالد لها بغضب أكثر حزما: انتهت المكالمة يادكتورة.. البزارين سنونهم سوست
وأنتي تهذرين في شيء ماتعرفين كوعش من بوعش فيه..

أقفل خالد هاتفه وألقاه أمامه بقوة.. ليعود يعمل في البرنامج الذي قاطعه اتصال دانة..
يداه تعملان بشكل آلي محترف.. ولكن عقله في مكان آخر.. آخر

( حتى أنتِ يادانة.. حتى أنتِ!!
من بقى لي؟!!
من بقى لي؟!!
كل الناس أصبحوا أعدائي يا الجازي
العالم كله معكِ ضدي
وأنا وحيد.. وحيد
ليس معي سوى حبك.. وحتى حبك تستكثرينه علي!!
تريدين أن تخرجي خارج حدود مكان لستُ فيه؟!.
لا.. لن أسمح لك..
لا أريدك أن تخرجي خارج حدودي..
فأنا لا أستطيع تنفس هواء لا تتنفسينه معي!!
ظالم أنا؟؟
أ ظالم أنا؟؟
تستحقين ظلمي.. فأنتِ أول من ظلم برفضكِ لي طيلة هذه السنوات
خمس سنوات مرت.. وأنت تمعنين في رفضي مرة بعد مرة.. دون شفقة على قلبي الذي أضناه هواك..
ألا تعرفين السماح ، ألا تعرفينه؟!!
لقد أضناني الندم و مامررت به من عذاب غيابك كفّر كل أخطائي..)




*****************************




" هنوف هنوف.. قومي يالدبة.. الظهر بيأذن وأنتي نايمة"

تشعر بالصداع يفتت خلايا دماغها (أي نوم عقب شوفة أخيش؟) همست بصوت مرهق:
بندورة تكفين تعبانة وأساسا ما أصلي.. خليني أرقد شوي..

البندري بحماس طفولي: تكفين قومي شوفي وش جاب لي تركي.. من الصبح وأنا أتحرقص أبي أوريش

ألم صاف تشعر به.. اخترقها من أقصاها لأقصاها
تنظر لإبتسامة البندري.. بهجتها.. سعادتها الطفولية.. وجذلها الشقي

رغما عنها تشعر بضيق عميق !! غيرة رقيقة شفافة تشبهها في حزنها الشفاف.. لا تحسدها أبدا ولكن في داخلها تمنت أن يتذكرها ولو مرة مثلما يتذكر البندري كل مرة.. والبندري لها والدها وأمها ومتعب.. لكن هي ليس لها سواه..
لم تكن تريد أن ترى شيئا .. كانت تريد أن تدفن رأسها في المخدة حتى لا ترى شيئا..
مازالت تذكر ألم المرة الماضية وهي ترى هداياه لها..
وتشعر بنفسها نكرة.. ككل مرة.. ككل مرة
لم تكن تحلم أبدا أن يحضر لها هدية..وإن كانت تمنت ذلك كثيرا طوال سنوات مضت..رغبة في اهتمامه وليس في الهدية.. حتى فقدت هذه الرغبة تماما تماما..لم تعد تريد أي شيء منه.. ولكنها لم تستطع منع نفسها من الألم العميق غير المفهوم..
لم يتذكرها بأي شيء.. ولن يتذكرها.. فهي لا شيء.. لا شيء!!

ولكنها لم ترد أن تكسر بخاطر البندري.. أجبرت نفسها على القيام من أجل البندري..

جلست على السرير وهي تزيح خصلات شعرها عن وجهها لتهمس البندري بقلق:
هنوف عيونش منتفخة.. شي يوجعش؟؟

(مايوجعني غير........
والله ما أدري وش يوجعني؟؟
عنه جا وإلا بالطقاق..
ليه أبكي ما أدري!!)

(لماذا حضوره أثار كل هذا الحزن المر في داخلي؟!
وأثار مرارة الخذلان والتجاهل والألم بهذه الصورة الوحشية؟)
همست الهنوف بخفوت: مافيني شيء.. يا الله وريني..

البندري كانت تعرض هداياها بحماسة..
كالعادة، ذوقه رفيع جدا.. أنيق.. ومتغطرس.. وبارد مثله تماما..
كل هدية تراها تزيدها ألما غريبا عميقا.. تشعر نفسها بعيدة وغريبة ولا وجود لها في حياة الرجل الوحيد الذي تنتمي له..

ثم ختمت البندري العرض وهي ترفع حقيبة قماشية كبيرة مغلقة تشبه حقائب الرياضيين
وهي تهمس بحماس أكبر: وهذي هداياش.. شكلها أكبر وأكثر من هداياي.. يا الله وريني..
كفاية من صبح بطني يمغصني أبي أشوفها.. وأنا أنهر نفسي وأقول عن اللقافة..

انتفض جسد الهنوف بعنف وهي تهمس بصدمة كاسحة: لي أنا..؟؟

تضحك البندري: لا لجدتي.. خلصيني..

(لماذا تذكرتني هذه المرة؟ ؟لماذا؟ تذكركِ لي أكثر قسوة من تجاهلك)
شعرت أنها تختنق أكثر وأكثر وألم عميق يغزو كل خلية في خلاياها ومع ذلك همست بحزم:
بندري لو سمحتي.. رجعي الشنطة له..

اتسعت عينا البندري وهمست بصدمة: أنتي صاحية وإلا مجنونة؟!.. تبين تركي يذبحني.. وش أرجعها له؟!!..

الهنوف بحزم حقيقي: بندري والله لو مارجعتيها له.. إني عمري كله ما أكلمش..

البندري بحزن: زين ليه هنوف؟؟ حرام والله.. بتكسرين بخاطر تركي!!

(كسر بخاطري واجد... مهتمة من خاطره
مابقى في خاطري شي ما انكسر ملايين المرات
خاطري فتات منثور لا يمكن جمعه ولا بأي طريقة!!)
هتفت الهنوف بصرامة مبتورة موجوعة: بندري.. نفذي بس.. لا تخليني أروح أقطها على خالتي أم متعب..
هذاك الوقت بتفشليني وتفشلين تركي..

البندري بقلة حيلة: زين ..ولو قال ليه رجعتيها؟!..

الهنوف بنبرة مقصودة: قولي له تقول لك الهنوف: كـــثــــر الله خيرك... جـــــاها منك ما كفاها وزود!!





**************************




" فُرات.. وين مي؟؟
ماشفتها من يوم جيتوا"

فُرات يكتم غضبه الذي اشتعل مع عبارة والده (مامرت أبي لين الحين)
يبحث لها عن عذر لا يجده لها وهو يهتف باحترام:
يمكن عادها راقدة.. تدري ما جينا إلا الفجر..

يهمس أبو فُرات ببساطة ..بنبرته الشديدة العمق المتناهية في السكينة: براحتها.. هذا أنا موجود وين بأروح..
اليوم بكرة والا بعده.. مصيرها تتذكر وتجي تسلم على جدها.. ما ألومها.. تلاقيها خايفة مني..

فُرات بعتب: يبه ليه تقول كذا؟.. بتجي تسلم عليك الحين ورجلها فوق رقبتها..

ابتسم أبو فُرات ذات ابتسامته الساكنة المغرقة في العمق:
أنت ليه سويتها سالفة؟!.. أنا عارف إنها ماقصدت تتأخر في السلام..
بس أكيد عندها سببها.. حتى لو كان السبب إنها ما تبي تسلم علي.. أنا مقدر وسامح
و أنا بس مشتاق لها عشان كذا أنشد منها..

ابتسم فُرات بمودة شاسعة وهو يعاود تقبيل رأس والده:
يبه أنا مخي مهوب أوبن مثلك...
إذا مهيب نايمة.. تلاقي حامد عندها وهو اللي لهاها منك.. أنا طالع عندي شغل وبكلمها تجيك الحين..

أبو فُرات صمت قليلا ثم همس بسكون: زين..جبت الأغراض اللي وصيتك عليها؟..

ابتسم فُرات بمودة عظيمة: جبتها كلها.. مانسيت ولا شيء.. بس قل لي أنت كليت علاجك اليوم؟؟

همس أبوفرات بذات السكون: كليته.. حتى لو نسيته.. الصبي اللي أنت حاطه فوق رأسي ما يخليني أنسى..
ثم أردف برجاء عميق: فُرات يأبيك.. ترى ذا الصبي موترني.. وهو قاعد حارسني طول اليوم..
ماعليه خله يعطيني علاجي وعقب يروح.. أنت عارف أني لي طقوسي الخاصة.. وجوي الخاص... وما أحب حد يكون فوق رأسي..

ابتسم فُرات بمودة صافية عميقة.. فإحساسه بوالده عميق عميق: أبشر.. من عيوني.. أنت لو تطلب عيوني ما تغلى عليك يا أبو فُرات.. جعل عمرك طويل لفُرات وعياله..
ثم أردف بشجن عميق موجوع : ليتك بس تطلب مني شيء يستاهل.. والله يبه إني ودي لو أجيب الدنيا وأحطها كلها في يدك..مع أن الدنيا كلها ما تسوى تراب أرجيلك عندي..

أبو فُرات شد على كف فُرات بحنو: ما أبي إلا سلامتك يا أبيك.. وإن الله يحسن خاتمتي ويجعل يومي قبل يومك..




****************************




" الجويزي.. وعمى.. وينش من تلفونش؟؟"

الجازي تهمس بخفوت لأنها في مكان عملها: كنت في اجتماع وتوني خلصته وكان تلفوني على الصامت..
آمري يا أم ريم...

مها بقلق: أدق على أمي ما ترد علي.. وسواقكم الجديد رقمه مهوب عندي..
كلميه خليه يجيني بأروح لأمي..

الجازي بتردد: مها لا تروحين لأمي بتغسل شراعش..

مها بصدمة وجزع: أفا.. ليه وش فيها أم سعود علي؟!..

الجازي تنهدت: كم سالفة دخلت في بعض.. لا طلعت من شغلي كلمتش..

مها باختناق: تبيني أدري إن أمي زعلانة علي.. وأنتظرش لين تحنين علي وتعلميني..
لا والله يا بنت سعيد.. لا أبو الشغل..
والله لو ماقلتي لي الحين لأروح لأمي الحين وأفهم منها..

الجازي تنهدت بعمق وهي تخفض صوتها أكثر : أمي زعلانة علينا كلنا.. وتقول ماحد من عيالها مريحها..
أنا عشان سالفة ملكتي.. وتقول بتزوج خالد عشان تأدبني..
ومحمد وسعود عشان سالفة العيال..
وأنتي تقول إنش بينش وبين رجالش شيء وأنش داسة عليها..
ولا تقولين لي ما بيني وبين متعب شيء.. لأني مالي دخل.. هذا كلام أمش ولولا أني شفتها متأكدة ماكان صدقت فيكم ياكناري الحب..

سحبت مها أنفاسا مسمومة وهي تهمس بتثاقل: خلاص.. أرسلي لي السواق أروح لها.. متعب الحين في الشغل..

الجازي برجاء: مها تكفين خليها لين تروق.. تراها البارحة هبت في دانة وهبت فيني.. والصبح هبت في سعود يوم جاء يتطمن عليها قبل يروح دوامه..
تكفين لا تروحين الحين.. بروحها ضغطها مرتفع..

مها اختنقت تماما بعبراتها: ما أقدر الجازي أدري إن في خاطرها عليّ ولا أروح أراضيها..

تنهدت الجازي للمرة الألف اليوم ربما: خلاص عقب المغرب.. تكون قد أفطرت وروقت شوي...




**********************



" مي يا المزعجة.. قومي فارقيني خليني أرقد.. وراي تدريب"

مي برجاء وهي تعاود هز كتفه للمرة الثانية: تكفى حامد.. قوم معي أبي أسلم على جدي.. إبي توه كلمني وغسل شراعي..

جلس حامد وهو يمسح وجهه لتظهر تفاصيل وجهه الحادة الجذابة الأكثر شبها بفُرات ويهمس بمرح: وش حامد ذي.. أصغر عيالش.. قولي عمي حامد..
وبعدين لا يكون إخي حمد يأكل أوادم على غفلة..

تنهدت مي وهي تهتف باستعجال : تكفى ياعمي حامد باشا.. قدني مستحية من جدي.. أمش بس أسلم عليه وعقب ارجع ارقد..

حامد تنهد ليهتف بحزم: مي ترا عيب عليش.. والله حمد بيحزن لو درا أنش خايفة تسلمين عليه..

مي بيأس: أنا ماني بخايفة بس مستحية.. مالي وجه عقب سواد وجهي معه المرة اللي فاتت..
أنا حتى سافرت بدون ما أسلم عليه من كثر ما أنا مستحية..

تنهد حامد بألم: صدقيني مهوب متذكر... أصلا لا جاته الحالة ينسى وش صار له حزتها..

مي بألم مشابه: بس أنا متذكرة.. وهو بعد متذكر.. ما أدري وش اللي صار لي.. يمكن لأنه أول مرة تجيه الحالة وأنا معه بروحي.. كل مرة يكون حد منكم موجود.. بس ذا المرة كنت بروحي وارتعت..
بدل ما أساعده.. طقيت وخليته.. وقعدت أبكي.. لولا الصبي كان قريب وسمع الصوت.. ما أعرف وش كان صار له.. وكله ذنبي.. كله ذنبي..

حامد قام عن سريره ليفرد جسده بطوله الفارع.. مد يده بحنو وبعثر شعرها: حمد مهوب مشره عليش يا الخبل..

اختنقت مي بعبراتها: بس أنا مشرهة على نفسي.. يا أخي جدي من كثر ماهو عذب ورقيق تخاف أدنى شيء يجرحه..

ضحك حامد: مهوب عيب عليش شيبه بدوي تقولين عليه عذب رقيق.. هذي فيها قص رقاب..

ابتسمت مي: أصلا جدي مافيه شيء من طبايع الشيبان.. وخصوصا شيبان البدو المقفلين..

حامد ضحك : تفلسفت علينا الأميركية وش عاد بيسكتها..

ضحكت مي: أش قدام اشتكيك لخالي أوباما.. وأقول أنك تسيء معاملتي!

ضحك حامد: أنتي بعدي عني خالتش هيلاري كلينتون.. وكل شيء سهالات.. ويا الله قدامي لجدش.. سلمي عشان أرجع أنام شوي قدام التدريب..
وفي الليل طالبيني في برنامج المجلس..

مي بحماس وهي تمسح دموعها وتنتقل من مزاج لمزاج مختلف تماما:
على الطاري ترا رفيقاتي بيموتون يبون منك صورة موقعة..

حامد بمرح: لا دخيلش.. بعدي عني سوالف البنات.. كفاية اللي جايني منهم..

مي بذات الحماس: زين في برنامج المجلس لا تخلي خالد جاسم يستفزك مثل المرة اللي فاتت..

ابتسم حامد بذات مرحه الدافئ: خالد جاسم هذا حبيب الكل.. واستفزازاته هي ملح البرنامج كله..
صحيح كنت بأخنقه المرة اللي فاتت.. بس ربي ستر..




**************************




" عسى ما شر يا أبو سعود
كلمتك الصبح أبي نتفق على عشاء ترقيتك.. تقول أنك في شغل في الدوحة
أرب سميي الذيب مهوب تعبان؟؟"

ابتسم جابر وهو ينظر لسعود بمودة حقيقية... فما بينهما عميق وجليل وعظيم ..صداقة ممتدة راسخة وأخوة صادقة : أول شيء العشاء انا حلفت عليك ما يستوي...وخلصنا... وثاني شيء سميك الذيب طيب وبخير.. بس مودي أم سعود للجامعة
عشان تسوي إعادة قيد..

سعود باستبشار: اول شيء العشاء حلفت قدامك وخلصنا.. وثاني شيء الله يبشرك بالخير.. خل أم سعيد عندي يقر قلبها شوي
حارقها قلبها على ذا الفصل اللي باقي عليها..
تقول إنها هي اللي تدرس بدالها..

تنهد جابر: الله يكمل أم سعيد بعقلها.. ليتها تعطي أختها شوي..

سعود بنبرة مقصودة: عادها مجننتك على الموضوع نفسه..؟؟

يتنهد جابر بضجر يائس: ليه عندنا شيء غيره؟؟ حياتنا كلها صارت ذا الموضوع وتبعات ذا الموضوع...

سعود ابتسم: زين غريبة قد لك ساعتين معي.. ماصيحت خطك عشرين مرة عشان تشوف معك خط ثاني وإلا لا..

جابر بهم: متلاغي أنا وإياها .. ومتهاوشين هوشة وش كبر.. مهيب داقة ولله الحمد!!

سعود بجزع راق: جابر تبيني أقول لأم سعيد تكلمها وتعقلها..تراني حاضر..

جابر برفض قاطع: لا طالبك يا سعود.. هي أساسا ما تبي حد يتدخل بيننا..
وأنا بصراحة متشاينها.. أقول مرتي تشك أني أغازل.. والله عيب في حقي...رجال في أخلاقي و عمري ومكانتي!!
لا حول ولا قوة إلا بالله.. غلطة عمري ذا الموضوع.. طيش شباب بأقعد أتحاسب عليه طول عمري..
أنت بالذات يا سعود عارف إن السالفة ما تعدت التلفونات وأني من ثمان سنين يشهد ربي علي ما كلمت بنت..

سعود بمساندة: يا بن الحلال دامها مهيب ماسكة عليك شيء.. بتعرف إنها كانت غلطانة وبتعقل..

جابر بضيق عميق: المشكلة إنها ماسكة علي شيء كبير..كبييييير...من الصبح أدور له تفسير ومالقيت..




****************************



كانت تجلس على سجادتها بعد صلاة العصر، وللتو أنهت أذكار المساء حين سمعت الطرقات الخافتة على الباب..

وقفت لتخلع جلال صلاتها وتضعه داخل سجادتها وتطويها وتضعه على المقعد وهي تهتف بصوت حان عال: ادخلي يا الجازي..

أطلت الجازي بابتسامتها الشفافة: أشلون عرفتيني؟

ترد الدانة بابتسامة مشابهة: سعود في الزام.. ومها في بيتها.. وأمي صافية ما تطلع فوق.. يعني من؟؟
وعلى العموم مافيه حد يدق كأنه خايف إلا أنتي.. مها وسعود يدقون الباب كنهم مدرعات حربية..

دخلت الجازي وهي تهمس بمرح يخفي خلفه توتر ما: يعني أستانس أني الرقيقة اللي في البيت؟!!

تضحك الدانة: ماحولش رقة.. حتى لو شكلش رقيق..

تقدمت الجازي أكثر وهي تهمس بحزمها الرقيق: أعرف اليوم الأثنين وأنه لازم تكونين المغرب في بيت هلش عشان تفطرين مع أمش.. عشان كذا قلت ألحق عليش قبل تروحين
صمتت قليلا ثم همست بذات الحزم الرقيق :أمس طلبت منش طلب.. يا ترى لين الحين ماقدرتي تجيبين لي الرد؟؟

تنهدت الدانة ثم جلست على الأريكة وشدت الجازي لتجلس جوارها، حينها همست الجازي بحزن عميق غريب: السالفة فيها قعدة؟!!

الدانة لم تعرف كيف تبدأ ، وكأنها تبحث عن سكين رقيقة حادة لكي تذبح بها آمال هذه الصبية المشروعة... التي لم تطالب بالكثير.. بل طالبت بحق مشروع لها.. كل السكاكين والكلمات بدت حادة مؤلمة إلى درجة القتل الفعلي..
فأعفتها الجازي من صعوبة خروج الكلمات التي توقفت على شفتيها، وهي تهز كتفيها بأسى: ما وافق.. صح؟؟

ردت عليها الدانة بأسى مشابه: أنتي عارفة رأيه في الموضوع..
ثم أردفت وهي تقول شيئا لا تريد قوله، فهي لا تريد مشاكل بين زوجها وشقيقها، لكنها وجدت أن ضميرها الحي يجبرها على قوله: أنا بعلم سعود.. خله يتصرف معه..

حينها انتفضت الجازي بجزع، وذاكرتها تستعيد ذهابها للعمرة قبل عامين، الذي كاد يؤدي إلى نشوب كارثة حقيقة بين سعود وخالد..
فخالد حين يتعلق الأمر بها يتحول لمقاتل شرس متجبر...مستعد للقتال حتى أخر رمق: لا تكفين يا دانة، سعود متحفز وناطر إشارة بس.. بيتذابحون بسبتي..

ثم أكملت بحزن عميق: خلاص بأعتذر عن الدورة، ثم أردفت بحزن لا حدود له: قولي لخالد يخاف من ربه فيني، ترا اللي يسويه فيني ما يرضي رب العالمين..

انتفضت دانة بعنف وهي تضم الجازي إلى صدرها: بتزين يا حبيبتي .. بتزين..

حزن عميق يخترم روح الجازي، أي حياة هذه الحياة؟! أي حياة؟!! تشعر أنها سجينة حقيقية، تشعر بقهر عظيم يتصاعد في روحها، ومرارة حارقة تتسرب عبر كل خلية من خلاياها..
إلى متى ستبقى سجينة خالد؟ إلى متى ستبقى مهتمة بالجميع على حساب نفسها؟ تعلم أنها لو رفعت قضية في المحكمة ستحصل على الطلاق من الجلسة الأولى..
لكنها مازال لديها أمل بحل الموضوع وديا حفاظا على مشاعر كل من تحرص على مشاعرهم أكثر من مشاعرها..



*******************************



" يأبيش حرقتي قلبي..
ممكن أعرف ليه ذا البكا كله؟؟"

مازالت على نفس الوضعية منذ أكثر من خمس دقائق .. تدفن وجهها في حضن جدها الجالس على الأريكة بينما هي جالسة عند قدميه على الأرض.. وتبكي..
لم تنتبه حتى لخروج حامد.. الذي أدخلها وخرج من فوره..
لأنه رأى أن وجوده لا داعي له مادامت احتضنت جدها وبدأت بالبكاء في وصلة غبية من حساسية البنات كما يراها..

مي بين شهقاتها: مالي وجه عقب اللي صار قبل ما أسافر.. أكيد إنك زعلان علي الحين..

ابتسم أبو فُرات وهو يرفعها من عضديها ليجلسها جواره ويحتضن كتفيها ويهمس لها بحنانه العميق الغريب:
أنا كنت خايف أنش أنتي تكونين زعلانة مني.. لأني خوفتش مني..
رحتي بدون ما تسلمين علي.. ورجعتي ما بغيتي تسلمين علي..

مي انكبت تقبل كفه وهي تبللها بدموعها: تكفى ما تقول كذا يبه.. أنا دارية أني غلطانة.. بس لا سمعتها منك تهون علي نفسي..

أبو فُرات تنهد بعمق: اسمعيني يأبيش.. لا تعتبين على نفسش في شيء.. لو تكررت مرة ثانية وجاتني الحالة وأنتي موجودة..
أنا أصلا ما أبيش تقعدين عندي.. اطلعي ووخلي اللي موجود من العيال يجيني..
أنا أصلا ما يهون علي تشوفيني كذا..

مي انخرطت في البكاء مرة ثانية: طالبتك يبه ما تبعدني عنك.. والله العظيم المرة الجاية بأعرف اتصرف...
يبه البيت مافيه إلا وأنت.. كلهم لاهين برا البيت.. تبي تبعدني منك؟؟
تكفى يبه ماتقول كذا.. أوعدك أعرف أتصرف..

أبو فُرات بحزم: مي قلت كلام تنفذينه وخلاص.. لا تزعليني منش..




*****************************



سعود وجابر مازالا في حوارهما الذي تفجر بشكل مفاجئ ..
سعود متفجر تماما بالغضب: والمسكينة صار لها عارفة ذا كله سنة كاملة وماعلمتك..؟؟

جابر يتنهد بضيق: ما قالت لي إلا اليوم الصبح عقب مارجعنا من الجامعة.. تلاغينا على سبة الموضوع..

سعود يهتف بغضب مختنق بالحزن: وأنت ماسك للمسكينة.. عشانها بزر.. عشانها بزر..
يا أخي لو أبي عاده حي ومسوي سواتك.. مهوب بعيد تصلبه أمي..
أم سعيد اللي هي أختها الكبيرة واللي كل شوي تقول لي الله يكملها بعقلها.. والله لو صار معي اللي صار معك
إنها ماتقعد عندي دقيقة وحدة.. وغالية المسكينة لها سنة صابرة.. ياكبر صبرها!!

جابر بضيق: صابرة على ويش؟؟ على شيء مالي ذنب فيه..

سعود بغضب: هي مالها إلا الظاهر.. وأنا ألف مرة نهيتك من ذا الطريق..
سبحان الله.. صحيح أبي مات وعمري 12 سنة.. بس قال لي شيء عمري في حياتي مانسيته..
قال لي ياولدي (على كل خينة بينة) لا تغلط وتحسب الغلطة مستورة..الغلط مصيره ينكشف..

جابر بضيق أعظم: سعود الله يهداك .. هذي سوالف مضى لها 8 سنين.. وقبل أتزوج.. وشيدريني إنها بترجع تخرب علي حياتي..

سعود بضيق: أنا بروحي اليوم متضايق من يوم طلعت من البيت.. وأنت كملتها علي..
قم معي الحين نروح نسلم على تركي.. واصل اليوم الفجر..وعقب نتكلم..

تنهد جابر ثم هتف بحزم: توكل أنت.. أنا عندي حجز أسبوعين..

سعود باستغراب: ليه أسبوعين؟؟ لا عندنا مناورات ولا تدريبات..
ثم أردف بغضب: إيه يا الدجاجة.. طاق من مشاكلك مع مرتك..

جابر بنبرة غضب مقصودة: سعود مافيه داعي لذا الكلام.. مايدري بالوجيعة إلا راعيها..
فيه ناس قبل كم سنة طقوا من الدوحة بكبرها عشان مشاكلهم مع نسوانهم..

سعود علم أنه يعنيه بالكلام حين التحق بقوات اليونيفيل في لبنان.. وماتبعه من مشاكل وصلت لتطليقه لدانة.. ومع ذلك هتف بكل حزم:
ذاك زمان.. وذا زمان..
وإذا غرنا الجهل أول.. المفروض يغرنا الحِلم الحين!!




************************



" هيه الجويزي.. أمي اشفيها ساكتة من يوم جيت؟؟"

تهمس الجازي برجاء خافت : تكفين مهوي.. دامها ساكتة خلها ساكتة..

مها بألم: قلبي موجعني.. أشلون تقولين إنها زعلانة علي.. وما أراضيها..

الجازي برجاء أشد: دامها لاهية مع بناتش خليها فيهم.. تكفين .. لو تشوفين أشلون قلبت البارحة علي .. ماتقولين هذي أمي..

مها تنظر بألم شاسع لأمها التي كانت تضع ابنتها الصغرى في حضنها، وتطعم الوسطى بينما الكبرى تعبث بطرف برقع جدتها التي تبدو عيناها سارحتين في ملكوت آخر:
ياقلبي يمه وش اللي في خاطرش؟!.. ليتني أدري..

الجازي بنبرة مقصودة: في خاطرها تدري وش بينش وبين ولد خالتنا الموقر؟

مها شدت نفسا وهمست بحزم: أنتو ليه تفاولون علي أنا ومتعب.. ما بيننا شيء وأنتي عارفة ذا الشيء..

الجازي بذات النبرة المقصودة: أنا كنت أقول كذا.. بس دام أمي تقول بينكم شيء.. مستحيل تقول كذا من عندها.

مها أدارت وجهها عن الجازي.. فغضب والدتها عليها سلب منها مهارتها التمثيلية المعتادة فبالها مشغول مع أمها..
وليست على استعداد للتغطية على متعب الليلة.. لذا صمتت..

الجازي صمتت قليلا .. تشعر ان هناك ألما غريبا يشيع من بين جوانح مها الليلة ثم همست بمودة: مهوي من يوم جيتي ماذقتي شيء..
حتى الفطور ما قعدتي معنا عليه.. بس أنا وأمي.. تبين أسوي لش شيء..

مها بسخرية مرة: هامتش كرشي يعني.. تبين تحافظين عليها؟؟

الجازي باستغراب: أنا ما أنا بمستغربة كلامش، متعودة أنش تعلقين على روحش.. بس مستغربة ذا النبرة..

مها بذات السخرية المرة: زين وهذا صحيح.. ذا الشحوم مهيب راضية تروح.. تقولين مصمغة بلزقة عنزروت.. قربت أسوي زلازل لا قدني أمشي..

الجازي بعتب: تدرين مها أني ما أحبش تكلمين على نفسش.. صحيح مليانة شويتين.. بس احمدي ربش.. غيرش حالتهم حالة..
أنتي تبين شوي ريجيم ورياضة.. بس شوي..
صمتت قليلا.. ثم أردفت بتردد: ولو جيتي للحق مها.. ترا اللي أنتي محتاجته أكثر من الرياضة تهتمين بنفسش شوي..
قصة جديدة.. ميكب.. تغيرين ستايلش في اللبس.. مهوب أنا اللي أعلمش..

هزت مها كتفيها بذات السخرية المرة: وهل يصلح العطار ما أفسد الدهر؟!.. وش يفيد اللبس والمكياج والكشخة في شحومي؟!

الجازي بغضب خافت: تدرين والله أنش استخفيتي على ذا الكلام.. لكل وزن لبسه.. وأنتي حلوة وتجننين.. وتدويرة وجهش يحفون الناس وراها.....

قاطعتها مها بصرامة: الجازي أظني أني الكبيرة.. وسكري الموضوع..
(قولي لي لمن أكشح.. لأبو لسان سم..
عوفني الدنيا بكبرها!!)

قاطعهما ارتفاع صوت والدتهما وهي تهمس بنبرة أقرب للإرهاق: قوموا البسوا وكلموا السواق
خلونا نروح لخالتكم نورة نبارك لها برجعة تركي..





***********************************



" غريبة أنك هنا ذا الحزة !! منت ب رايح لعشاء تركي؟!"

التفت مساعد الجالس في صالة البيت السفلية.. إلى الجليلة التي تتبعها أميرة قادمتان في المطبخ وأميرة تحمل بين يديها صينية فيها كوبان من الكرك..
وهتف بمودة مرحة وهو يتناول أحد الكوبين: تركي سلمت عليه العصر .. وتو الناس على العشاء.. عقب ما أصلي العشاء بأرجع عليهم من المسجد دايركت..
ثم أردف: وترا عشاء تركي عندي بكرة.. حلفت عليه قبل يحلف علي.. حاول يتخلص مني.. وأنت حزام واحد.. بس نشبت له

الجليلة تجلس على الأريكة وأميرة تجلس جوارها وتهمس بمودة: أبشر يا أبو طالب بالعشاء اللي يبيض وجهك.. يستاهل تركي راجع بالدكتوراه...
ثم أردفت بمودة شفافة :يا حليله حزام يذكرني فيك وأنت في عمره.. نفس حركاتك وطريقة كلامك..

مساعد بذات المودة: حزام نادر جعل ربي يبارك فيه ويطول في عمر عمي لين يشوف عيال عياله..
ثم أكمل ضاحكا: ويطلع له شنب قدام يموت علينا..

الجليلة تبتسم: توه بزر.. وش معجله على الشنب؟!.. صحيح طويل ماشاء الله.. بس أي حد يشوفه يدري إنه بزر..

مساعد مازال يضحك: بيموت يبي شنب، ومتعب 24 ساعة مستلمه يعلق عليه.. قهره.. ما يسميه إلا الكوع ..

الجليلة بذات الإبتسامة: متعب الله يهداه شيّب وهو ماخلا النشبة في حلق خلق الله، أنا تغطيت عنه وهو ما يناديني إلا قرون العنز..

حينها ضحكت أميرة ضحكة قصيرة خافتة، التفت مساعد بابتسامة لها: أخيرا سمعنا حسش..

همست أميرة بمودة بصوتها الخافت على الدوام: زين إني ضحكت بعد، موب كفاية زطيت الكرك حقي وأنا ساكتة أتبوسم..

يبتسم مساعد بمودة: من قال زطيت حقش؟! أنا زطيت حق جليلة، أعرف أنها ما تحب الكرك ورحمتها منه وأنتي كل شوي تشربينها معش كرك يا المدمنة..

أميرة بمودة حقيقية وهي تلفت للجليلة: ما يهناني أشرب أو أكل شيء ما تذوقه معي جيلو..

مساعد بنبرة مقصودة: لو أن الله يفك لجليلة من نشبتش في حلقها في كل شيء، كان كدينا خير..

الجليلة تنهر مساعد وهي تنظر لوجه أميرة المستاء: مـــســاعــد!!

يضحك مساعد: يمه منش ما قلت شيء.. وإلا دلوعتش ممنوع اللمس.. أمزح أمزح.. هذي أميرة أصلا الظل حقش.. كيف الظل ينفك من صاحبه..إلا كان تحوّل جليلة لبيتر بان اللي ظله طاق منه..

حينها ابتسمت أميرة وحركت يديها لتغيضه: ماعلي منك.. قول اللي تبي تقوله.. متعودة على قطاتك السم.. جليلة ماني ب فاكة منها.. حد يفك من أمه وأبيه وأخته وصديقته والعالم كله؟! خبل أنت.. ولا عليك شرهة..




***************************




"جعلني ما أبكيش أنا كان جيتش أسلم عليش بنفسي"
كان تركي يهمس بذلك بتقدير ومودة وشوق وهو يقبل رأس خالته أم سعود...

همست أم سعود بصوت مرهق وهي تشده لتحضنه بحنو وتجلسه جوارها: أنا جاية أسلم على أختي الكبيرة.. وأبارك لها بجيتك.. وإلا الحق لي تجيني...

تركي يميل ليقبل رأسها مرة أخرى: لش الحق كله... بس والله توني جاي الفجر.. مالحقت.. سعود جاي عقب شوي.. كنت اقول لا جاء جيتش أنا وإياه.. لأنه محمد سلم مستعجل وراح عنده شغل يبي يخلصه عشان يرجع للعشاء..

أم سعود بمودة حقيقية: جعلني ما أذوق حزنك ما أشك في قدري عندك.. لكن حن العجايز نحب نتغلى..
ثم أردفت وهي تتحسس كتفيه وعضديه: كنك ضاعف يا أمك..أنت ما تأكل..؟؟

ضحك تركي: ذا كله وضاعف يا خالتي؟!..
أم متعب تشارك في الحديث بمودة واهتمام: أي والله قوليه يا صافية... أقول له ضاعف يقول مهوب حولي..
أم سعود توجه الحديث لأختها: إذا أعرس متن غصبا.. إلا متى الموعد ان شاء الله؟..
خلاص تركي رجع.. والتأخير ماله معنى..

تركي يقاطع الحديث حتى لا يتجه لاتجاه لا يريده: أكيد سعود جاء... لازم أروح المجلس..
.
.

البنات كن انتقلن للمجلس الداخلي حين أخبرتهن أم متعب أن تركي سيدخل ليسلم على خالته.. مها والجازي والهنوف والبندري..

مها بطريقتها المعتادة العريقة في نثر التعليقات مهما كان قلبها مغمورا بالحزن: إلا الشيخة الهنوف كان فيه وحدة توها من يومين تقول ما يهمني جاء ولا راح، واليوم حاطة مكياج كنها رايحة عرس..وش عندها ظنش؟!

الهنوف بمرح مصطنع: يمه منش!! أنتي ماعندش حد غيري توجهين عليه أبراج مراقبتش.. يا أختي هذي جوجو كاشخة كنها رايحة عرس..حولي عليها شوي..

لم يكن عند الهنوف شيء تقوله غير ذلك.. ماذا تقول؟! أنها بالغت في وضع الزينة على وجهها حتى لا تظهر آثار البكاء على وجهها؟!..
فطبيعة بشرتها الصافية الطفولية ستفضحها، وتفضح آثار البكاء الطويلة الذي لم يتوقف إلا قبل وصولهن بقليل.. وهي لا تريد أن يشعر أحد بشيء، يكفيها توترها من انتظار ردة فعل تركي حين يعلم أنها أعادت هداياه له..

مها بذات المرح وهي تنظر لأختها الجازي: والله أنش صادقة.. إلا أختي المبجلة حد قايل لش أنتي بتعينين عمتش أم خالد عند خالتي..وشو له ذا الكشخة كلها؟؟

الجازي بثقة: عشان نفسي.. مثل ما الهنوف كاشخة عشان نفسها.. يا أختي ترا الحياة فيها شيء غير ذا الرّجال.. وترا لا درينا عن خالد ولا عن تركي..

مها تضحك: وخروا عن أختي.. من كثر ما خلّلت صارت ترد نيابة عنها وعن كل المخللات.. بكرة بتسوي جمعية المتملكات المخللات وتصير المتحدثة الرسمية..

الجازي تضحك: ما أظن في العالم كله حد مخلل كثري أنا والهنوف.. ثم أردفت بحنان: بس الهنوف خلاص شكلها بتخليني العضو الوحيد في الجمعية..
هذا تركي رجع وخذ الدكتوراه، وأكيد عرسهم قريب..
ثم أكملت بحماس: هنوف يا ويلش تحددون العرس وما أكون أول وحدة تعلميني..عشان ألحق أسوي لي فستان وأحجز مكياج وشعر لي ولأم لسانين أختي المبجلة........... هييييه هنّو هنّو أنا أكلمش..

كانت الهنوف تسبح بتفكيرها في ملكوت آخر.. حزينة يائسة متوترة.. مثقلة بالمتناقضات.. ولا تعرف ماذا تخبئ لها الحياة وهي تعلم أن تركي يعود عودته النهائية..
حياة رتيبة عاشتها طيلة السنوات الماضية.. تعيش مع أشباح حزنها ومع ذكرياتها أكثر مما تعيش الواقع..
لم تعرف سعادة حقيقية طيلة السنوات العشر الماضية..وهي تطوف بيت عمها كطيف محبب رقيق.. كنسمة عذبة لا تثقل على أحد..
لا يمكنهم الاستغناء عنها ولا عن وجودها بينهم، لكنها تشعر أنها لا تنتمي إلى هذا المكان، وأن انتمائها هو لمن رحلوا وتركوها.
تعيش معهم في ذكرياتها... وتجتر لحظات السعادة التي كانت معهم.. لا حياة حقيقية لها إلا مع الذكريات الحزينة التي تغذيها باستعادتها مئات المرات..
فماذا سيحدث الآن؟ ماذا سيحدث؟!



********************



جدل خافت يحتدم بين قطبين متناحرين وهما يحاولان التحكم في درجة صوتيهما...

(يبه الله يهداك.. قال قوه.. قال توه
توني واصل وأنت حاد علي سكاكينك!!)

يهتف أبو متعب بغضبه المكتوم حتى لا يصل صوته إلى متعب وسعود الجالسين يتحاوران في زاوية مجلس أبي متعب وحزام الصغير المشغول بإعداد القهوة مع المقهوي استعدادا لقدوم ضيوف عشائه لتركي بعد قليل:
أنا ذا الحين أحد السكاكين.. فلا تحدني أجربها..

تركي بمهادنة مدروسة: يبه مايصير إلا اللي يرضيك.. أنا صار لي 8 سنين غايب عن الدوحة
أبي أرتب ظروفي وأشوف ظروف شغلي.. وعقب يصير اللي تبيه..

أبو متعب بحزم بالغ: أبي اعرف وش ترتيبه.. أنت أساسا رايح بعثة من الجامعة اللي كنت فيها معيد وبترجع لها دكتور..
وأنت متوظف عندهم من أكثر من 10 سنين.. وش شغله ذا اللي تبي تشوف ترتيبه..
والبيت خذ الطابق اللي فوق كله لك ورتبه مثل ما تبي..
وأنا ماقلت لك أعرس الليلة.. قلت لك خل نحدد لنا موعد عرس..حتى لو على عطلة الربيع ولو أني متباعدها واجد..

تركي بذات النبرة المهادنة: يبه مايصير كذا خبط لزق.. عطني بس كم يوم لين أشوف وضعي ونحدد موعد..
بس أقول لك إنه لو بنحدد موعد بيكون عقب سنة إن شاء الله الصيف الجاي إن شاء الله.. لأنه في رأسي مشاريع واجد تبي ترتيب.. والعرس بيلخبط جدولي كله..

حينها انفجر أبو متعب في غضب عارم جعله يقفز واقفا ويصرخ بنبرة عالية: أص ولا كلمة..سنة يا اللي ما تستحي على وجهك!!!ســـنـــة!!!
أنا أصلا غلطان اللي قعدت أتسمع لمريسك ذا السنين كلها..
المفروض إنك شال مرتك معك من يوم خلصت مدرستها ودرست معك جامعتها هناك..
خليتني أقهر ذا البنية اليتيمة وأنت معلقها كل ذا السنين..

تركي يقف معه ويحاول شده ليجلسه وهو يهتف باحترام ملغوم مغلف بنبرة مقصودة تماما: وأنت يبه ماقهرتها يوم غصبتها علي..؟؟

كانت القشة التي قصمت البعير.. لأنه جعله يشعر بالذنب الذي يخنقه أساسا..
قد يكون لم يجبرها ظاهريا..ولكنه يعلم أنه أجبرها داخليا.. وهو لا يترك لها الخيار..
محض طفلة في السابعة عشرة..
اليتم كسر الكثير في روحها.. وهي تشعر بنفسها عالة على بيت عمها.. متسولة لمشاعرهم..
وبعد وفاة جدتها انكسرت نفسها أكثر..

فإذا به يقول لها : يابنتي تراش كبرتي.. وعيال خالش أذوني يبيونش.. وانا يا أبيش ما أبي أجبرش على شيء.. بس أنا ما أرخصش لأحد..
كان توافقين على ولد عمش.. ملكة بس لين تخلصين مدرستش.. تراه أفرح ماعلى عمش الشيبة؟؟

حينها توترت.. (متعب لا.. ما أبي متعب) فهل كان هذا هو الولع غير المفهوم للمراهقين بمن لا يلتفت لهم؟!
هل تمنت في داخلها ذلك المهيب.. المتباعد .. القليل الكلام.. المشغول على الدوام بعمله ؟؟
بينما متعب كان دائما يتباسط معها في الحديث وهو يعاملها مثلما يعامل أختا..
وذلك التركي المتباعد لا تتذكر أنه وجه لها خطابا أو حتى نظر لها نظرة بشكل مباشر.. أو أشعرها أنه يعرف بوجودها في البيت أساسا..

لم تعلم أن عمها عرض الموضوع على متعب أولا.. ولكن متعب رفضه بشكل قاطع لأنه يريد ابنة خالته.. ولأنه بالفعل كان يرى الهنوف أختا صغرى..
ليجد تركي نفسه متورطا بها وهو يقول برجاء :
يبه ما أقول ما أبيها.. مافيها عذروب بنت علي.. بس توها بزر وفي المدرسة، وباقي عليها ذا السنة والسنة الجاية.. وأنا رجال وراي بعثة..
وش معجلك عليها؟؟ خلها تدرس براحتها.. وعقب تقرر هي اللي تبيه.. مايصير تقرر عنها ذا الحين..
لأنه أي قرار ذا الحين عبارة أنك فرضته عليها.. لأنها بزر..

ليجيبه والده بحزم: عيال خالها أذوني.. يقولون جدتهم وصتهم عليها قبل تموت.. وأنا تعبت من حنتهم وهم ما يستحون.. خلني أخلص من ذا الموال..
عيال خالها مافيهم قصور.. بس ماحد منهم كمل تعليمه.. وأنا ما أنا ب حاذف بنت علي ذا الحذفة..
وش أنت راد في البنية يوم أنك ما تبيها..؟؟

تنهد تركي بعمق وهو يقول بحزم: يبه ما أبيها واللي يرحم والديك.. وهي عادها بزر حرام نغصبها..

حينها قرر أبو متعب اللجوء للمهادنة: تكفى يا أبيك.. مالي حشمة عندك.. تكفى لا تخلي حد يطول لسانه على بنية أخي..
طالبك يأبيك.. ملكة بس.. والعرس بكيفك.. مابه عجلة..

حينما يفكر كيف ابتزه والده ليوافق.. يكره ضعفه الذي أجبره على مهادنة والده.. رغم أنه لم يكن يوما ضعيفا..
شعر أن رجاءات والده كانت كمخدر خدر تفكيره (أنا أخلي ابي يترجاني كذا.. لا العرس ولا أبوه اللي بيخلي أبو متعب يتذلل كذا!!)

.
.


انفجر والده بغضب أكبر وهو يشد يده منه ويصرخ به ويشير لسعود ومتعب الواقفان بتحفز منذ سمعا الصراخ أن يتقدما : دامني غصبتها على قولتك.. تطلقها ذا الساعة .. طلقها وذولا سعود ومتعب شهود..
خلصنا من ذا السالفة.. ثمان سنين وأنا أحايل فيك تعرس وأنت تمنن.. على ويش تمنن؟؟.. بنت علي هي المنة عليك..
طـــلــقــــها.. يا الله طلقها ذا الساعة.. والله ماتكمل عدتها إلا هي عند اللي يسواك ويسوى طوايفك يا الرخمة..


أنفاس_قطر



tqhxhj hgdHs ,hgHlg>> 2 hgols ,hgHlg




tqhxhj hgdHs ,hgHlg>> 2 hgols tqhxhj ,hgHlg




 توقيع : صدى الشوق



قلبي الحبيبة
لطفك غمر قلبي بالسعادة .. وريشتك أضفت ع دنيآي الوان السعادة
شكرا بحجم الكون

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ صدى الشوق على المشاركة المفيدة:
 (22-11-2022),  (22-11-2022)
قديم 22-11-2022   #2


الصورة الرمزية - وَرد.

 إنتسابي » 232
 آشرآقتي ♡ » Sep 2019
 آخر حضور » منذ 4 أسابيع (11:57 AM)
موآضيعي » 6004
آبدآعاتي » 1,154,578
 حاليآ في » أنفَاس الحُب.
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » الحَمدلله.
آلقسم آلمفضل  » الصحي♡
آلعمر  » ❤
الحآلة آلآجتمآعية  » » ♔
الاعجابات المتلقاة » 23698
الاعجابات المُرسلة » 20377
 التقييم » - وَرد. has a reputation beyond repute- وَرد. has a reputation beyond repute- وَرد. has a reputation beyond repute- وَرد. has a reputation beyond repute- وَرد. has a reputation beyond repute- وَرد. has a reputation beyond repute- وَرد. has a reputation beyond repute- وَرد. has a reputation beyond repute- وَرد. has a reputation beyond repute- وَرد. has a reputation beyond repute- وَرد. has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك water
قناتك abudhabi
اشجع
سيارتي المفضلةMercedes-Benz
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  


آوسمتي

- وَرد. غير متواجد حالياً

افتراضي



-










يعطيك العافية عَ الآنتقاء الرائِع
دامت صفحاتك بهذا الرُقي وَ الجمَال
لقلبك تلال السَعادة.




رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ - وَرد. على المشاركة المفيدة:
 (22-11-2022)
قديم 22-11-2022   #3


الصورة الرمزية ʂąɱąя

 إنتسابي » 269
 آشرآقتي ♡ » Oct 2019
 آخر حضور » 03-08-2023 (03:44 AM)
موآضيعي » 2740
آبدآعاتي » 1,171,401
 حاليآ في » بغداد الحبيبة
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » التعليم♡
آلعمر  » 17سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجة 😉
الاعجابات المتلقاة » 5879
الاعجابات المُرسلة » 3072
 التقييم » ʂąɱąя has a reputation beyond reputeʂąɱąя has a reputation beyond reputeʂąɱąя has a reputation beyond reputeʂąɱąя has a reputation beyond reputeʂąɱąя has a reputation beyond reputeʂąɱąя has a reputation beyond reputeʂąɱąя has a reputation beyond reputeʂąɱąя has a reputation beyond reputeʂąɱąя has a reputation beyond reputeʂąɱąя has a reputation beyond reputeʂąɱąя has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
اشجع
سيارتي المفضلةbentley
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
мч ммѕ ~
MMS ~


آوسمتي

ʂąɱąя غير متواجد حالياً

افتراضي



سَلِمت الأنَامِل المُتألِقة لِروعَة طَرحهَا
دَام العطَاء والتَميّز المُتواصِل
لرُوحك السّعادة





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ʂąɱąя على المشاركة المفيدة:
 (22-11-2022)
قديم 22-11-2022   #4


الصورة الرمزية رُواء

 إنتسابي » 204
 آشرآقتي ♡ » Sep 2019
 آخر حضور » 03-09-2023 (06:22 AM)
موآضيعي » 356
آبدآعاتي » 111,581
 حاليآ في » مُنعمّة تحت دفء عائلتِي .
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » - هَل تيأسُوا وسماءُ ربِّي رَحبةٌ‏ والكونُ أوسَعُ من مسافاتِ النَّظر؟ .
آلقسم آلمفضل  » التصميم♡
آلعمر  » 25سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطة ♡
الاعجابات المتلقاة » 5290
الاعجابات المُرسلة » 8959
 التقييم » رُواء has a reputation beyond reputeرُواء has a reputation beyond reputeرُواء has a reputation beyond reputeرُواء has a reputation beyond reputeرُواء has a reputation beyond reputeرُواء has a reputation beyond reputeرُواء has a reputation beyond reputeرُواء has a reputation beyond reputeرُواء has a reputation beyond reputeرُواء has a reputation beyond reputeرُواء has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك 7up
قناتك max
اشجع https://a-al7b.com/vb/showthread.php?p=1793014#post1793014
سيارتي المفضلةGMC
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
мч ммѕ ~
MMS ~


آوسمتي

رُواء غير متواجد حالياً

افتراضي



_







سَلِمت الأنَامِل المعطَاءة
دَام عِطرك وجمَال حضُورك
كُل الوّد لرُوحك .




رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ رُواء على المشاركة المفيدة:
 (22-11-2022)
قديم 23-11-2022   #5


الصورة الرمزية أميرة أميري

 إنتسابي » 271
 آشرآقتي ♡ » Oct 2019
 آخر حضور » منذ 3 ساعات (12:49 AM)
موآضيعي » 7054
آبدآعاتي » 565,864
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الأدبي♡
آلعمر  » 21سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجة 😉
الاعجابات المتلقاة » 15943
الاعجابات المُرسلة » 9
 التقييم » أميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك 7up
قناتك fox
اشجع
سيارتي المفضلةbentley
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


آوسمتي

أميرة أميري متواجد حالياً

افتراضي



سلمت الأيادي ..
ويعطيك العافية لـ جمال الآنتقاء
لروحك جنائن الورد .


 توقيع : أميرة أميري



رد مع اقتباس
قديم 23-11-2022   #6


الصورة الرمزية غيمہّ فرٌح

 إنتسابي » 420
 آشرآقتي ♡ » Jan 2020
 آخر حضور » منذ 8 ساعات (08:36 PM)
موآضيعي » 7290
آبدآعاتي » 433,352
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » ❤
الحآلة آلآجتمآعية  » » ❤
الاعجابات المتلقاة » 20250
الاعجابات المُرسلة » 12729
 التقييم » غيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
اشجع
سيارتي المفضلةbentley
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
мч ммѕ ~
MMS ~


آوسمتي

غيمہّ فرٌح متواجد حالياً

افتراضي



..




طرحَ عَذب ..!!
أختيآر أنيق وحضور صآخب
سلة من الوردَ وآنحناءة شكر لسموك


 توقيع : غيمہّ فرٌح









رد مع اقتباس
قديم 24-11-2022   #7


الصورة الرمزية قَـلـبْ

 إنتسابي » 635
 آشرآقتي ♡ » Sep 2020
 آخر حضور » منذ دقيقة واحدة (04:47 AM)
موآضيعي » 2600
آبدآعاتي » 2,737,522
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » التصميم♡
آلعمر  » 😍
الحآلة آلآجتمآعية  » » ♔
الاعجابات المتلقاة » 36769
الاعجابات المُرسلة » 27346
 التقييم » قَـلـبْ has a reputation beyond reputeقَـلـبْ has a reputation beyond reputeقَـلـبْ has a reputation beyond reputeقَـلـبْ has a reputation beyond reputeقَـلـبْ has a reputation beyond reputeقَـلـبْ has a reputation beyond reputeقَـلـبْ has a reputation beyond reputeقَـلـبْ has a reputation beyond reputeقَـلـبْ has a reputation beyond reputeقَـلـبْ has a reputation beyond reputeقَـلـبْ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك pepsi
قناتك abudhabi
اشجع
سيارتي المفضلةbentley
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
мч ммѕ ~
MMS ~


آوسمتي

قَـلـبْ متواجد حالياً

افتراضي







•.

سلمت أناملك على الطرح المميّز
ويعطيك العافية على المجهود المبذول
ما ننحرم من فيض عطائك وإبداعك
لك تحياتي وفائق شكري
ولك كل الود


 توقيع : قَـلـبْ


ربي أنهم نعمتي ونعيّمي
وأمان قلبي وطمأنينة روحي
اللهم أحفظ لي أمي وأبي وأدمهم طولة العمُر .



وصيف أمآله:الله جآبك ع هيئة رضا وفرحة سنين
شكرآ لك ي القلب الجميل ع الإهداء الذوووق,..
:
وَصِيفْ آمّآله:
جعل وقتٍ عطاني إيّاك ما يفنى
‏و جعل حظٍ رزقني فيك يدوم خيره.
الله يبقيك ويدمك لي.
عز الأصايل,كيرآز ,لدٌن:
راضتنِي الحياه لما أهدتني صُحبه مثلكم،
حلت أيام عمُري حلاوة بصُحبتكم
أحبكم وجداً.
عسل مُر,إكتفآء"
جـابـكم الله لـيّ عـلـى شـكـل جـبـر خاطـر لقـلّبـي .
ورد, الريم,أشوآق,بليت بك غيمة فرح,مزن"
‏اللهُم قلوبهم أجعلها نورا ًعلى نور ,
الله يديمكم جميلاتي..
الشامخ"
‏الله يديـم لي لُطفـك،دعواتـك الحُـلوة،ووجـودك...
إحساس, ترف, أحمد, ألحآن"
بـعـض الأصحاب مخـلوقيـن من الـطـهر
يــزرعــوُن الرضـى لك بالحــيـاة مثلكم تماما.
كلي لك"
ڪ قاف القمر أنتي، غيابك مّر.
ذهول, نسيناكم,يافا,كوين
سأحميكم دون علمكم بـ كلمه ،
‏أستودعتكم الله كل حين وكل ثانية,,

" أنفآس الـحٌب
و تبقى ملاذي الوحيدو الأخير
‏ولا موقع بعدك غير العدم..
أنا هنآ فقط والسلآم,
"عذراً أحبتي :متوقفة عن التصاميم


رد مع اقتباس
قديم 01-01-2023   #8


الصورة الرمزية - شقاء..

 إنتسابي » 554
 آشرآقتي ♡ » Jun 2020
 آخر حضور » منذ 6 ساعات (10:32 PM)
موآضيعي » 2304
آبدآعاتي » 416,956
 حاليآ في » بَيْنُ أَحْضَانِ قَرْيَتِي تِلْكَ اَلْ تَتَرَامَى فِي رِمَالِ عَمَّانَ اَلذَّهَبِيَّةِ ~
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »  male
 حالتي الآن » بَيْنَ نَبْضَتَيْنِ وَتَنْهِيدَةٌ ~
آلقسم آلمفضل  » الأدبي♡
آلعمر  » 28سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » » ✌
الاعجابات المتلقاة » 12084
الاعجابات المُرسلة » 15131
 التقييم » - شقاء.. has a reputation beyond repute- شقاء.. has a reputation beyond repute- شقاء.. has a reputation beyond repute- شقاء.. has a reputation beyond repute- شقاء.. has a reputation beyond repute- شقاء.. has a reputation beyond repute- شقاء.. has a reputation beyond repute- شقاء.. has a reputation beyond repute- شقاء.. has a reputation beyond repute- شقاء.. has a reputation beyond repute- شقاء.. has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 11
مشروبك star-box
قناتك fnoun
اشجع
سيارتي المفضلةMercedes-Benz
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


آوسمتي

- شقاء.. متواجد حالياً

افتراضي



_
،




















لَا تَأْتِي إِلَّا بِالْجَمَالِ . . سُلَّمُ فِكْرِكَ
وَدَامَ تَوَاصُلُكَ اَلْمُبْهِجُ . .
أَرَقُ اَلتَّحَايَا لِقَلْبِكَ
~


 توقيع : - شقاء..





رد مع اقتباس
قديم 27-09-2023   #9

عَيناهَآا ، سُبحَانَ المَعْبُود .

الصورة الرمزية يَافَآ ♡.

 إنتسابي » 1334
 آشرآقتي ♡ » Sep 2023
 آخر حضور » منذ 2 يوم (12:43 PM)
موآضيعي » 415
آبدآعاتي » 162,500
 حاليآ في » فلسطين♡
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Palestine
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي♡
آلعمر  » 24سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » » 🌹
الاعجابات المتلقاة » 3288
الاعجابات المُرسلة » 3655
 التقييم » يَافَآ ♡. has a reputation beyond reputeيَافَآ ♡. has a reputation beyond reputeيَافَآ ♡. has a reputation beyond reputeيَافَآ ♡. has a reputation beyond reputeيَافَآ ♡. has a reputation beyond reputeيَافَآ ♡. has a reputation beyond reputeيَافَآ ♡. has a reputation beyond reputeيَافَآ ♡. has a reputation beyond reputeيَافَآ ♡. has a reputation beyond reputeيَافَآ ♡. has a reputation beyond reputeيَافَآ ♡. has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك ice-lemon
قناتك fox
اشجع
سيارتي المفضلةLexus
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
мч ммѕ ~
MMS ~


آوسمتي

يَافَآ ♡. غير متواجد حالياً

افتراضي



`~

كُل الشُكُر لاِدرَاجكٌ الجَميل.
ماننحرم


 توقيع : يَافَآ ♡.





ورد ، الريمْ ، قلبْ ، عَسل مُر ، احمد ، الشامخ ، بليت بك ، كيراز ، لدنْ ، عز الأصايل ، آل الأنفاسْ ..

سَتبقون ربيعاً يَعمّ أرجاءَ قلبي
ونوراً يُشرق في أيامي المُظلمة
:-ff1 (8):.


ضَلوا تذكَرونِي
..


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2, الخمس, فضاءات, والأمل, والأمل..
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحمص باللحم غيمہّ فرٌح ❀ انفاس انامل طاهية ❀ 6 03-11-2023 05:40 PM
قلوب بين الألم والأمل طراد ۩۞۩ انفاس الركن الإسلامي ۩۞۩ 13 25-09-2023 06:27 AM
امنياتنا والآمل الممتد قَـلـبْ ❀ انفاس ضفاف حره ❀ 15 27-07-2023 05:53 PM
فضاءات اليأس والأمل.. 1 صدى الشوق ❀ انفاس عالم القصه والرواية ❀ 8 03-07-2023 06:00 AM
اليأس والأمل ومبشرات الفرج - سِيمَــا. ❀ انفاس ضفاف حره ❀ 12 23-02-2021 05:01 AM

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:47 AM

أقسام المنتدى

.ღ اسلاميات ღ | ۩۞۩ انفاس الركن الإسلامي ۩۞۩ | ۩۞۩ أنفاس القصص والروايات الاسلاميه ۩۞۩ | .ღ أنفاس العـــــامه ღ | ❀ انفاس ضفاف حره ❀ | ❀ انفاس اهداءات وتبريكات الاعضاء❀ | ❀انفاس قسم التعازي والمواسآة والدعاء للمرضى ❀ | ❀ انفاس حللتم أهلا ووطئتم سهلا ❀ | ❀ انفاس الحوار والنقاش ❀ | .ღ انفاس انبثـاق الحرف ღ | ❀ انفاس نبض الخفوق وعذب الكلام حصري ❀ | ❀ انفاس نبض الخفوق وعذب الكلام وسبق نشره ❀ | ❀ انفاس نبـض الخفوق و عذب الكلام المنقول ❀ | ❀ انفاس عالم القصه والرواية ❀ | ❀ انفاس ملتقى الصوتيات والمرئيات ❀ | .ღ أحسآس يتنفسْ ღ | ❀ انفاس كوفي شوب ❀ | ❀ انفاس استراحة اعضاء ❀ | ❀ انفاس منابع البوح ❀ | ❀ انفاس مرافئ ساكنه خاصه ❀ | .ღ أنفاس حياتنا ღ | ❀ انفاس حَوّاء ❀ | ❀ انفاس انامل طاهية ❀ | .ღ قسم التكنولوجيا والابداع ღ | ❀ الحاسب وتكنولوجيا العصر ❀ | ❀ ماسنجريات - Google Android OS - Apple iOS ❀ | .ღ عالم التصاميم والفوتوشوب ღ | ❀ ادوات الفوتوشوب وملحقات التصميم ❀ | ❀ ركنْ الإبداع للتصاميم الحصرية .❀ | .ღ متنفس شبابي , آناقة , رياضةღ | .ღ الأقسام الإدارية ღ | ♔ مجلس الإدارة ♔ | ♔ الإقتراحات والشكاوي ♔ | ❀ انفاس صدى الملآعب ❀ | ❀ انفاس عآلم السيآرآت ❀ | ❀ دروس التصميم والشروحات الحصرية للفوتوشوب ❀ | ❀ طلبات التصاميم و الإهداءات ❀ | ۩۞۩ انفاس اسلاميات بلمسه مصمم ۩۞۩ | ♔ آرشيف المواضيع المكرره والمحذوفات ♔ | ❀ تطوير المواقع والمنتديات ❀ | ♔ طلبات الأعضاء وتغيير النكات والرمزيات ♔ | .ღ أنفاس الثقافية ღ | ❀ انفاس القسم الطبي ❀ | ❀ انفاس القسم التعليمي ❀ | ❀ انفاس الديكور والاثاث ❀ | ❀ انفاس العنايه ب البشره والشعر ❀ | ❀ توجيهات وقرارات الإدارة - ترقيات الأعضاء ❀ | ❀ الاخبار المحلية والدولية والعالمية ❀ | .ღ الفن والمشآهير ღ | ♫.اخبار المشآهير ولقاتهم.♫ | ♫.افلام ومسلسلات ودراما خليجيه عربيه .♫ | ♔ طآقم الإشراف والرقآبة ♔ | .ღ انفاس المسابقات والفعاليات ღ | ❀ انفاس المسابقات وفعاليات المنتدى ❀ | ❀ انفاس الحياة الزوجية ❀ | ❀ الحمل والامومه ❀ | ❀ انفاس الضحك والفرفشه ❀ | ❀ Ask Me ❀ | ۩۞۩{ انفاس القرآن الكريم وعلومه }۩۞۩ | ♫ الأنمي والرسوم المتحركه ♫ | .ღ المنوعات ღ | ❀ Foreign Language Forum ❀ | ❀ ❀ الأشخاص ذوي الإعاقة ❀ ❀ | ❀ تنسيق الموضوع قبل طرحه ❀ | ❀ الشخصيات التاريخية ❀ | ❀ (مسابقات وتوقع نتائج المباريات) ❀ | ❀ نتائج الفعاليات والمسابقات ❀ | ❀ ادوات الفوتوشوب وملحقات التصميم الحصرية ❀ | طلبات التبادل الإعلاني | ♔ شؤون إدارية ♔{ خاص بالسلطة الملكية } | ❀ صندوق الأمـآن ❀ | ❀ طهاة ب انامل وحصريات ال انفاس الحب ❀ | ♫.درام تركية واخبار الفن التركي .♫ | ♫.مسلسلات وافلام الدراما الهندية.♫ | ۩۞۩ أنفاس الرسول والصحابة الكرام ۩۞۩ | ۩۞۩ أنفاس الصوتيات والمرئيات الاسلامية ۩۞۩ | ❀ انفاس عالم القصة والرواية الحصرية ❀ | ❀ قناة يوتيوب انفاس الحب ❀ | ♔ أرشيف إداري ♔ | ♔ انفاس الحب لـ الردود المميزه ♔ | ❀ انفاس الاسره والطفل ❀ | ❀ انفاس مهارات الاشغال اليدويه ❀ | ❀ انفاس تطوير الذآت ❀ | ❀ انفاس التراث والاثار ❀ | ❀ انفاس قسم السياحة ❀ | ❀ انفاس الصور المنوعة ❀ | ❀ انفاس عدسة الاعضاء وابداعاتهم ❀ | ❀ الصيد والمقناص والرحلات البرية ❀ | ❀ عالم الحيوانات والنباتات والبحار ❀ | ❀ المقالات الادبيه الحصريه لـ انفاس الحب ❀ | ❀ لآنني رجل ب كاريزمآ ❀ | ❀ مملكة فلورا ديزاين ❀ | -{ورشة عمل ونقطة التقاء مبدعينا}-* | ۩۞۩ فـتــــاوى ۩۞۩ | ❀ مجلة اعضاء آنفاس الحب ❀ | ❀ مِنصة لقِآء ❀ | ❀ المقالات الأدبية المسبوق نشرها بقلم العضو ❀ | ❀ شغب حرف وعبث ريشة ❀ | ❀ المدونات الشخصية للصور ❀ | ♔ أرشيف طآقم الإشراف والرقآبة ♔ | .ღ الخيمة الرمضانية ღ | ۩۞۩ انفاس الخيمة الرمضانية ۩۞۩ | ۩۞۩ مسابقات وفعاليات شهر رمضان المبارك ۩۞۩ | ❀ إستفسارات الفوتوشوب وطلبات البرامج ❀ | ❀ الألغاز ❀ | ❀ قسم وسائل التواصل الاجتماعي ❀ | ❀قسم الكتب الـ PDF و الـWORD ❀ | ۩۞۩ أنفاس الحج والعمره ۩۞۩ | ۞ قسم فعاليات الحج ۞ | ♣ ركـن المُصَمِمين والمُصَمِمات ♣ | ❀ انفاس قسم المئويات ❀ | ❀ الإحتفالات الوطنية ❀ | ♔ قائمة الإنتظار ♔ | ۩۞۩ مطبخ أنفاس الحب الرمضاني ۩۞۩ | ۩۞۩ التصاميم الرمضانية ۩۞۩ | ۩ أرشيف الفعاليات ۩ | ❀ مقاطع يوتيوب منوعه ❀ | ♔ مجلس نواب السلطة ♔ | ❀ الطب البديل ❀ | ❀ متحف أنفاس الحب ❀ | ❀ FIFA World Teams ❀ | ❀ انفاس التمّيز اليومي ❀ | ❀ انفاس قسم المليونيات ❀ | ❀ الدوري العالمي الانقليزي والعربي ❀ | .❀ مُـنـوعـات ريـاضـيـة ❀ |




تصحيح تعريب Powered by vBulletin® Copyright ©2016 - 2024 
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.
تنويه : المشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس بالضرورة تمثل رأي أدارة آنفاس الحب

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant