عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 25-04-2021
أميرة أميري غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
آوسمتي
لوني المفضل ظپط§ط±ط؛
 إنتسابي ♡ » 271
 آشراقتي ♡ » Oct 2019
 آخر حضور » منذ 3 يوم (06:07 AM)
موآضيعي » 7058
آبدآعاتي » 585,331
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الأدبي♡
آلعمر  » 21سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجة 😉
الاعجابات المتلقاة » 16008
الاعجابات المُرسلة » 9
 التقييم » أميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 5,425
تم شكره 10,837 مرة في 6,735 مشاركة
افتراضي عادات سيئة على الحامل تفاديها



عادات سيئة على الحامل تفاديها

فترة الحمل من أجمل الفترات التي تعيشها أي سيدة على وجه هذا الأرض، و تستقبل هذا الحدث بسعادة و حماسة لاستقبال المولود الجديد الذي سيضيء على الزوجين حياتهما أكثر، لكنها في المقابل تستدعي عناية و اهتمام بالصحة مضاعف لكون الأمر لم يعد يتعلق بها لوحدها بل بها و بالجنين، و لأن الحمل في كل مراحله يجلب العديد من التغييرات على جسد و صحة الحامل لابد من متابعة الطبيب الخاص و استشارته في كل كبيرى و صغيرة و كذلك تفادي مجموعة من العادات و السلوكيات التي من شأنها أن تنهي ذلك الحمل أو تؤثر على الولادة و على صحتك، و لتتعرفي على هذه العادات التي يجب تفاديها من طرف الحامل تابعي معنا.


1. وضعية نوم غير صحيحة:

من المهم على الحامل اتخاذ وضعية نوم صحيحة لا تكون مؤدية للحامل و جنينها، و حسب الأطباء الوضعية الأصح هي النوم على الجانب الأيسر و تفادي وضعية النوم على الظهر و التي تعتمدها غالبية الحوامل.

2. ستايل ملابس غير مريح:

الحمل و كما قلنا يأتي بمجموعة من التغييرات على مستوى الجسم و مع تقدم الحمل يكون مفروضا على الحامل ارتداء ملابس تناسب وضعها و تفادي الملابس الضيقة التي تعوق حركة الجنين و تزعج الأم و الجنين معا، و بدل تلك الضيقة ارتدي ملابس واسعة و خفيفة.

3. مستحضرات التجميل:

صحيح أن العناية بالجسم و جماله أمر لابد منه لكن الحامل و وضعها الخاص يفرض تليها الانتباه لأي مستحضر قبل استعماله، خاصة أن جميع مستحضرات التجميل كتلك الخاصة بالبشرة أو الشعر تحتوي على مواد كيمائية، و بالتالي سيكون لها تأثير سلبي على الحمل و الجنين، و لقطع الشك باليقين و تفادي حدوث مشاكل لا تستعملي تلك المستحضرات.

4. صبغات الشعر:

كما قلنا آنفا مستحضرات العناية بالشعر كالصبغات تحتوي على مواد كيميائية مضرة من شانها أن تسبب تشوهات خلفية للجنين، لذلك يفضل تفادي صبغ الشعر بشكل قطعي خلال الحمل.

5. معطر الجو:

عادة أخرى لا يجب اعتمادها خلال الحمل و هي استعمال معطر الجو، فهذه المعطرات لها تأثير سلبي على صحة الجنين لما تحتويه من مواد كيميائية مضرة لذلك تفاديها.

6. حمام ساخن:

لا يجب على الحامل الإستحمام بماء ساخن فذلك يسبب ارتفاع ضغط الدم لذلك يفضل أن تكون المياه فاترة و غير ساخنة.

7. المثلجات:

لو كنت كحامل مدمنة على تناول المثلجات فيفضل أن تقللي منها أو قومي بتحضيرها في المنزل بدل شرائها، لأنها تحتوي على البيض النيئ، الأمر الذي يفرض الابتعاد عنها.

8. الكافيين:

مادة الكافيين المتوفرة في مجموعة من الاطعمة كالقهوة تجنبيها و لا تتناوليها لهي تسبب الإجهاض و تمتص الفيتامينات المهمة في الجسم.

9. التدخين:

مواصلة عادة التدخين السيئة حتى في فترة الحمل له تأثير خطير بشكل يؤدي إلى حدوث تشوهات و مشكلات صحية للجنين، كما يجب تجنب الجلوس مع أشخاص مدخنين.



uh]hj sdzm ugn hgphlg jth]dih .d,j ugd




uh]hj sdzm ugn hgphlg jth]dih jth]dih .d,j ugd




 توقيع : أميرة أميري


رد مع اقتباس