عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 09-02-2021
ياسمين غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
آوسمتي
لوني المفضل Burlywood
 إنتسابي ♡ » 284
 آشراقتي ♡ » Oct 2019
 آخر حضور » 12-03-2021 (09:37 PM)
موآضيعي » 216
آبدآعاتي » 41,837
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » العآم♡
آلعمر  » 🌹
الحآلة آلآجتمآعية  » » ♔
الاعجابات المتلقاة » 1083
الاعجابات المُرسلة » 221
 التقييم » ياسمين has a reputation beyond reputeياسمين has a reputation beyond reputeياسمين has a reputation beyond reputeياسمين has a reputation beyond reputeياسمين has a reputation beyond reputeياسمين has a reputation beyond reputeياسمين has a reputation beyond reputeياسمين has a reputation beyond reputeياسمين has a reputation beyond reputeياسمين has a reputation beyond reputeياسمين has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 223
تم شكره 913 مرة في 678 مشاركة
افتراضي معلومات عن طائر التمير



طيور التمير والتي تعرف ايضاً بالطيور الشمسية وهي الطيور الصغيرة التي تنتمي إلى عائلة سبيدرهونتيرز . هناك 132 نوعا من الطيور الشمسية التي يمكن العثور عليها في أفريقيا وآسيا وأستراليا . طائر التمير يسكن الغابات ، الأراضي ، والسافانا ، والمناطق الساحلية ، والمزارع ، والحدائق والحقول الزراعية . وتسهل بعض أنواع طيور الشمس في تشتت النباتات الطفيلية ، مثل الهدال ، مما يقلل من محصول النباتات ذات الأهمية التجارية . ويتعرض سبعة أنواع من الطيور الشمسية) معظمها من تلك التي تعيش في الجزر والمناطق النائية أو المقيدة (للخطر بسبب تسارع فقدان الموائل) إزالة الغابات بسبب تطوير الزراعة والتصنيع .
النشاط – الطيور الشمسية هي الطيور النهارية (النشطة خلال النهار) .

النظام الغذائي – ويستند النظام الغذائي من طيور الشمس في الغالب على الرحيق . فهي تستهلك أحيانا الفاكهة والحشرات والعناكب . الحشرات هي المصدر الأساسي للغذاء للطيور الصغيرة (أنها توفر البروتينات التي تعتبر ضرورية للنمو والتنمية) .

معلومات عن طائر التمير – طيور الشمس يمكن تحوم أمام الزهور (مثل الطنان) أو الجثم على الفروع عند استخراج الرحيق من الزهور . وعلى الرغم من التشابه الكبير مع الطيور الطنان ، فإنها لا ترتبط بطيور الطنان . وتشكل المورفولوجيا المماثلة لنتيجة التطور المتقارب: فالأنواع غير ذات الصلة تتطور بنفس الخصائص المورفولوجية التشريحية بسبب نمط حياة المماثل
معظم الطيور الشمسية تتغذى بشكل كبير على الرحيق ، على الرغم من أنها تتغذى أيضا على الحشرات . الفاكهة هي أيضا جزء من النظام الغذائي لبعض الأنواع . يمكن لبعض الأنواع أن تحوم مثل الطنان . هروبهم سريع ومباشرة على الأجنحة القصيرة . الذكور عادة ما تكون ملونة جدا ، ويرجع ذلك جزئيا إلى تقزح الألوان التي يمكن أن تسبب لهم مظهر مختلف اعتمادا على الإضاءة (وبالتالي اسمهم ، طيور الشمس) . أعشاش طيور الشمس هي عموما على شكل محفظة ذات فروع رقيقة مع استخدام السخية من العنكبوت . طيور الشمس والطيور الطنان لها ألسنة مماثلة بسبب التطور المتقارب . تتواجد طيور الشمس في أفريقيا وجنوب وجنوب شرق آسيا ، غينيا الجديدة ، وأستراليا ، إلى جانب مجموعة واسعة من الموائل ، من الغابات والسافانا إلى المراعي الشجرية ، وبعض الموائل الزراعية .

الموائل – الطيور الشمسية هي الطيور غير المهاجرة (الطيور المستقرة) . وهم يقيمون في نفس الموائل على مدار السنة ويسافرون لمسافات قصيرة نحو المناطق التي توفر المزيد من الطعام . بعض أنواع طيور الشمس تنخفض درجة حرارة جسم وتخفض معدل الأيض أثناء الليل . وفي حالة النشاط الفسيولوجي المنخفض ،فإنه يعرف باسم توربور ، ويحافظ على الطاقة .



lug,lhj uk 'hzv hgjldv l/g,lhj hgjHov




lug,lhj uk 'hzv hgjldv l/g,lhj hgjHov uk 'hzv




 توقيع : ياسمين






رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ ياسمين على المشاركة المفيدة:
 (09-02-2021),  (12-02-2021)