عرض مشاركة واحدة
قديم 03-01-2021   #264


الصورة الرمزية وليف الروح

 إنتسابي » 473
 آشرآقتي ♡ » Mar 2020
 آخر حضور » 02-06-2023 (06:34 PM)
موآضيعي » 437
آبدآعاتي » 39,327
 حاليآ في » الرياض
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  male
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » 39سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب 😄
الاعجابات المتلقاة » 1522
الاعجابات المُرسلة » 54
 التقييم » وليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
اشجع
سيارتي المفضلةbentley
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
мч ммѕ ~
MMS ~


آوسمتي

وليف الروح غير متواجد حالياً

افتراضي



الإدارة تنتظر التقارير الفنية بحاجات الفريق
الهلاليون يناقشون نتائج الفريق.. ويبدؤون اليوم التحضير للباطن

محاولات طبية لتسريع عودة الثنائي االبليهي وجيانغ


«الجزيرة» - طارق العبودي:

يعود لاعبو فريق الهلال الكروي عصر اليوم لمزاولة نشاطهم التدريبي بعد توقفه يومي الجمعة والسبت بقرار من مدير الجهاز الفني رازافان لوشيسكو بهدف إراحتهم.

ويستعد الفريق الهلالي متصدر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لملاقاة مضيفه الباطن عصر الجمعة المقبل في حفر الباطن لحساب الجولة الثانية عشرة للمسابقة، وسيكون مران اليوم مخصصا للنواحي الاسترجاعية والاستشفائية لمن شاركوا في كامل وقت المباراة الأخيرة أمام الشباب في ديربي العاصمة، في حين سيكمل بقية العناصر حصتهم بشكلها المعتاد.

وينتظر أن يسبق المران اجتماع فني وإداري باللاعبين لمناقشة ماقدمه الفريق في مبارياته الأخيرة والتي شهدت هبوطا في المستوى للفريق عامة وعدد من الركائز الرئيسة على وجه الخصوص، والذي كان ثمنه خروجا مبكرا وفقدان الفريق فرصة المحافطة على لقبه بطلا لكأس الملك، إلى جانب فقدانه 7 نقاط من أصل 12 نقطة في آخر 4 مباريات دورية وبسببها اهتزت الصدارة واقترب المنافسون منه.

وفي سياق ذي صلة تنتظر الإدارة التقارير التي سيرفعها الجهاز الفني باحتياجات الفريق المرحلة المقبلة سواء من أجانب أومحليين لتبدأ في بحث إمكانية مفاوضتهم للانضمام للهلال، إلى جانب توجيه الشكر للأسماء التي يرى الجهاز الفني عدم قدرتها على خدمة الفريق، حيث ستتم إعارتهم أو تسريحهم.

طبيا.. يسعى الكادر الطبي لتكثيف البرامج العلاجية لللاعبين المصابين، وهم علي البليهي وجيانغ هيون سو ومد الله العليان لاختصار مدة غيابهم لحاجة الفريق لخدماتهم، في الوقت الذي ينتظر أن تشهد الجولة الثالثة عشرة عودة الحارس عبد الله المعيوف.




صح لسانك


* تكليف الحكام للمباريات للأجدر فهو ليس تركه

(عمر المهنا)

- ليت هذا طبّق عليك


* تريساكو يصادق على صحة قرارات الحكام

(عنوان صحفي)

- الله يعوِّض الأندية




فواصل


- الدفاع عن أخطاء الحكام بمثل هذه الكيفية التي تحدث من لجنة الحكام ورئيسها ليست في صالح الحكام ولا تخدم العدالة المنشودة، فهو دفاع من أجل الدفاع فقط، من مصلحة الحكام مكاشفتهم بأخطائهم لكي يتطوروا، فأسلوب الدفاع لمجرد الدفاع هو الذي جعل الأخطاء تتكرر وتتراكم.

* * *

- كون مدرب الهلال رزافان قد ساهم في تحقيق الثلاثية فذلك لا يجعله بمنأى عن النقد، فهو يرتكب الكثير من الأخطاء سواء في التشكيل مثلما حدث أمام الاتحاد بتغيير الظهيرين وأمام الشباب بإشراك كويلار في قلب الدفاع، وكذلك عدم توفيقه في التبديلات. والمباراة الأخيرة أمام الشباب لم يستطع استغلال نقص المنافس لمدة أربعين دقيقة بعد طرد العمار.

* * *

- على مدى الدوري كاملاً سيكون فريق الاتحاد هو الأخطر على الهلال لانتزاع الصدارة. حتى ولو استطاع أي فريق آخر التصدر فسيكون مؤقتاً، وسيبقى الاتحاد وحده القادر على التمسك بالصدارة عندما يصل لها.

* * *

- تراجع مستوى قوميز وغيابه عن التهديف ساهم في تراجع نتائج فريق الهلال، رغم أن المستوى العام للفريق متميز، إلا أنه غير قادر على ترجمة أفضليته الميدانية على جميع الفرق التي قابلها في الجولات الماضية بسبب تراجع مستوى هداف الفريق قوميز، وهذا يوجب على المدرب إيجاد الحلول وإتاحة الفرصة للبدلاء الشهري وخريبين.

* * *

- إلغاء هدف ياسر الشهراني في الشباب كان خطأ تحكيمياً أكده كثير من المحللين الدوليين، وهكذا أصبحت أخطاء التحكيم تؤثّر في نتائج المباريات وفِي مراكز الفرق في سلم الترتيب. وكذلك خسر الاتفاق من الوحدة بأخطاء تحكيمية مما أجج الغضب الاتفاقي تجاه المدرب العطوي كما لو كان مطلوباً منه أن يدفع ثمن أخطاء التحكيم.




«من كميت»
حال الهلال !


- لا يمكن إغفال تأثير الإصابات ولا القفز على الأخطاء التحكيمية فيما وصلت إليه الحال الهلالية فقد كان لها تأثيرها الواضح سواء فيما يتعلق بالمستوى أو النتائج إلا أن (اختراعات) رازفان (كملت الناقص) ! فلم تتوقف عند تكليف بعض العناصر بمهام وواجبات لا تتفق بتاتاً مع قدراتهم وإمكانياتهم سواء الفنية أو البدنية وإنما تعدى ذلك لاستحداث مراكز جديدة لهم وبطريقة (قص ولزق) كما حدث لكويلار وسالم وسلمان وعطيف أمام الشباب !! ولا تفسير لتلك الفلسفة سوى أنها نتاج لافتقاده شجاعة وجرأة إشراك العناصر الشابة الجاهزة ناهيك عن قناعاته الفنية التي تطرح أكثر من علامة استفهام خاصة فيما يتعلق بإصراره على البدء بقوميز والإبقاء على صالح الشهري كخيار ثالث !

- وإن كنا أشدنا بالمدرب من قبل فهذا لا يعني غض الطرف عن أخطائه وعدم انتقاده فيما يخص بعض القناعات التي اتفقت الغالبية على عدم صحتها.

- وإذا ما أراد الهلاليون المحافظة على بطولتهم عليهم طرح ثقتهم في شبابهم وبدلائهم وإعطائهم الفرصة للمشاركة بشكل لا يؤثر على انسجام واستقرار المنظومة وإراحة بعض العناصر التي وضح عليها الإرهاق البدني والذهني بالإضافة إلى أهمية تغيير بعض القناعات سواء فيما يخص العناصر أو أسلوب الأداء الذي بات مكشوفاً للجميع ! !


تلميحات

- (شهادة الكفاءة المالية) تنظيم جديد وآلية جديدة تتيح للنادي فرصة الاستفادة من فترة التسجيل الثانية في (11 ) يناير المقبل حتى ( 7 ) فبراير المقبل وللحصول عليها يشترط سداد كل الالتزامات المالية المستحقة على النادي حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي وبما أن غالبية الأندية تشكو عجزاً في سداد بعض التزاماتها ستلجأ بالطبع للتسويات فيما بينها وإعادة جدولة بالتراضي هنا يطل السؤال برأسه: هل سيقبل اتحاد الكرة بهذه الأساليب وبهذا التحايل المكشوف ؟ إذا كان ذلك كذلك فما قيمة إقرار مثل هذا النظام ! وهو الذي وضع حماية للحقوق وحفظ لها بعيداً عن مصلحة فلان وعلان !

- انتقلت مهمة انتقاد واتهام الحكام من الإداريين إلى المدربين حيث وجدها العديد منهم شماعة لتغطية أخطائه و(تخبيصاته) فأين لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم ؟

- حتى وإن كان الأهلي أقرب المنافسين للهلال على بطولة الدوري إلا أن الشباب والاتحاد أوفر حظاً. هكذا تبدو لي الأمور والعلم عند الله.

- ربما يكون فيتوريا جزءًا من المشكلة لكن رحيله لن يكون الحل !

- بعد أيام يدخل مهند عسيري الفترة الحرة مما يتيح له فرصة التوقيع لأي ناد فمن يظفر به ويعيد اكتشاف نجم كاد أن يكون أحد المهاجمين الأفذاذ !

- وفي النهاية: المستويات التي يقدمها الهلال الآن ليست بغريبة فهي امتداد لما قبلها لكنها (عدت) يوم إن فاز الهلال والفوز يغطي كثيراً من السلبيات والعيوب ! وسلامتكم.




‏‏‏‏الشهراني هلالي لثلاثة مواسـم

ياسر الشهراني


الرياض - خالد العمار

توصلت إدارة الهلال برئاسة الأستاذ فهد بن نافل إلى اتفاق مع المدافع ياسر الشهراني لتجديد عقده مع الفريق بعد جولة ثانية من المفاوضات تم خلالها الاتفاق بين الطرفين على التجديد، وكان الشهراني رفض العرض الأول المقدم له إلا أن إدارة النادي أسرعت في حسم ملف التعاقد مع اللاعب لمدة ثلاثة مواسم مقبلة.

وينتظر أن يعلن نادي الهلال إنهاء التعاقد مع الشهراني خلال الأيام القليلة المقبلة.




‏‏‏التحكيم ورازفان يسقطان الهلال

الهلال واصل نزيف النقاط


الرياض - عبدالله الشعلان

عانى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، من الأخطاء التحكيمية خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي، التي أسهمت بشكل صارخ في سوء نتائج الزعيم الأخيرة، وتقليص الفارق بينه وبين أقرب منافسيه ببطولة الدوري، فضلًا عن خروجه من كأس الملك وسط صمت تام من صناع القرار في الاتحاد السعودي بحجة دعم التحكيم السعودي.

وأدت أخطاء الحكام وغرف الـ(VAR) في احتساب حالات مؤثرة بعد الوقوع في أخطاء تحكيمية كارثية، اتفق خبراء التحكيم على صحتها لصالح الفريق الأزرق، أدت لخسارته أو تعادله في مباريات هو الأحق بالفوز بها، ونزيف مستمر للنقاط جولة تلو الأخرى.

ورغم أن خبراء التحكيم يؤكدون مرارا حرمان الزعيم من ركلة جزائية أو ركلتين على الأقل بعد كل مباراة، إلا أن لجنة التحكيم بالاتحاد السعودي لكرة القدم لم تحرك ساكنًا تجاه الأضرار التي لحقت بالفريق جراء تلك الأخطاء الكارثية.

الجولة الثامنة من الدوري شهدت أخطاءً تحكيمية بدت واضحة للجميع ضد الهلال، خلال مباراته مع الوحدة، بعد أن حرمه الحكم ماجد الشمراني من ثلاث ركلات جزاء في الدقائق (37 - 62 - 80) من عمر اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بنتيجة 2/ 1.

كما شهد الدربي الذي جمع الهلال والاتحاد ضمن مباريات الجولة العاشرة من عمر الدوري، والذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله، تغاضي حكم المبارة محمد الهويش عن احتساب ركلة جزاء واضحة للأزرق، في الدقيقة 92 من عمر المباراة، عندما لامست الكرة يد أحمد حجازي، مدافع الاتحاد، داخل منطقة جزائه، ليطالب لاعبو الهلال بالحصول على ركلة جزاء، وهو ما رفضه حكم المباراة.

فيما شهدت الجولة الحادية عشر قرارًا تحكيميًا غريباً بإلغاء هدف ظهير الفريق ياسر الشهراني رغم رجوع البلوي لتقنية الفيديو، وعدم احتساب ركلة جزاء لمهاجم الهلال غوميز بالدقيقة 84، خلال الدربي الذي انتهى بالتعادل مع الشباب بهدفٍ لكلٍ منهما.

المستشاران التحكيميان محمد فودة وسمير عثمان، أكدا أن هدف مهاجم الهلال ياسر الشهراني الملغي صحيح، وأن غوميز لم يتداخل مع حارس مرمى الشباب ولم يحجب الرؤية.

وبالرغم من أن الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، قد أسهم بشكل كبير في تراجع الأزرق وعدم استقراره على مدار عدة مباريات سابقة، بأخطاء فنية تارة، وسوء تدوير لاعبيه وتوظيفهم بالمراكز داخل الملعب تارة أخرى، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت تألقًا واضحًا للزعيم، ولولا الإهمال والتغاضي من قبل بعض الحكام الذين أداروا مبارياته لكان الفارق كبيرًا بين الهلال وأقرب منافسيه.

ويري الناقد الرياضي عادل التويجري، أن ما يحدث تحكيميًا مع الهلال ويتكرر أكثر من مرة يعتبر أمرًا معيبًا، منتقدًا إشادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، بالحكم السعودي.




‏‏أين الفئات السنية يا هلال؟


مندل عبدالله القباع - الرياض

المعلوم والمعروف كل شيء يبدأ منذ الصغر فالله سبحانه وتعالى أخرجنا من بطون أمهاتنا لا نعلم شيئاً (طفولة مبكرة وطفولة متأخرة مرحلة المراهقة ثم الشباب ثم الرجولة ثم الكهولة وأخيراً الشيخوخة).

نتعلم ونترعرع مع من حولنا ومن ثم كل يشق طريقة في الحياة في هذه الدنيا وكل له هواية يسعى إليها وينميه بعض الشباب تكون هوايته الرياضة كرة قدم طائرة سلة سباحة العاب قوى.. الخ، واكثر ما يلجأ إليه الشباب كرة القدم لتيسر حصول ممارستها في الحواري الاحياء أو في بعض الأندية وجميع الرياضين يعرفون أن جميع مشاهير كرة القدم في العالم بدوا من الأحياء شيئاً فشيء حتى اصبح يشار إليهم بالبنان الرياضي والشواهد كثيرة.

فالهلال اهتم بالفئة السنية قبل حوالي عشرين سنة وتبنى الأمير بندر بن محمد هذه الفئة وترعرعت بدعمه ومواصلة الحفاظ عليها واشرف على تنميتها فنياً ورياضياً حتى انتجت هذه الفئة كبار اللاعبين الذين قادوا الهلال وحصلوا على الفوز بالدوريات وشاهد على ذلك كثير من اللاعبين حتى أنهم شاركوا في منتخبات المملكة وتمثيلها في الخارج وهم كُثر لا نريد حصرهم وذكرهم لكن بعد ذلك دخل اللاعب الأجنبي سحتنا الخضراء واعتمدنا بعض الله عليهم في كل كبيره وصغيرة وركزنا عليهم وتركنا ابناء النادي من الفئات السنية ولم يعد يذكروا أو يشاهدوا في تسجيلات النادي في أي مباريات إلا القليل منها.

فالهلال مر خلال الأيام الماضية بنكسة بتدني نتائجه في المباريات التي خاضها حوالي ثلاث أو اربع مباريات يخرج منها بريشة فقط فكان من يصاب من لاعب النادي مثل ياسر الشهراني، البليهي، عطيف، معيوف، سلمان الفرج، سلمان الدوسري... الخ وبناءً على هذا اهتز كيان النادي واختلت موازينه وهنا مربط الفرس، أين الفئات السنية المفترض أن يكونوا جاهزين تحت الطوارئ ولا يتأثر النادي بغياب لاعب أو اكثر وتنتكس حالته الفنية فيا مسؤولي النادي وخاصة المدير الفني استفيدوا من هذا الموقف وابحثوا عن البديل من هذه الفئة في وقته بحيث لا يختل ناديكم وتصابون بالإحباط.


حكمة لأحد الشعراء:

احزر تصك الباب في وجه من جاك

وأحزر تبيع انسان بالوقت شاريك

*رياضي سابق - عضو هيئة الصحفيين السعوديين


ياسر الشهراني




في الشباك


• تعثر المتصدر الهلال من جديد وهذه المرة أمام الشباب بالتعادل الإيجابي وبدت الفرصة كبيرة للأهلي ليستلم راية الصدارة في حال تجاوزه للتعاون يوم أمس!

• الهلال لا جديد استمر في جولات الضياع التي إما يخسر أو يتعادل فيها ويكتفي بالاستحواذ الذي أصبح بلا فائدة ولا يسمن ولا يغني من جوع!

• الحكم خالد الطريس وإن لم يكن السبب الرئيس في حرمان الهلال من الفوز إلا أنه حرم الفريق من هدف صحيح بإجماع محللي التحكيم جاء في وقت مبكر ولو احتسب لغير نتيجة المباراة!


«صياد»




عصف
‏‏‏‏استحوذَ.. يستحوذُ.. استحواذًا!


ناصر الجديع

في كلاسيكو آسيا استحوذ الهلال بنسبة 70 %، ومرَّر لاعبو بطل آسيا والدوري وكأس الملك 616 تمريرة مقابل 271 تمريرة للنمور، وتحصل الفرج ورفاقه على 10 ركنيات مقابل ركنية يتيمة لرفاق حجازي، رغم هذا خرج الهلال بتعادل صعب وبهدف قاتل لمهاجمه الفزعة صالح الشهري، وكاد الاتحاد أن يطير بنقاط اللقاء لولا أنَّ مهاجمه بريجوفيتش كان له رأي آخر!.

وأمام الشباب استحوذ الهلال بنسبة 76 %، ومرَّر لاعبوه 692 تمريرة مقابل 243 تمريرة لليوث، وتحصل لاعبو الزعيم على 10 ركنيات فيما لم يتحصل لاعبو الشباب على أي ركنية طوال اللقاء، ورغم هذا لم يستطع الهلال التسجيل إلا في الدقيقة 87 ليخرج بتعادل صعب وبهدف قاتل لمهاجمه الفزعة صالح الشهري!.

لم تعد الفرق الصغيرة وحدها من تترَّس في مناطقها الخلفية وتغلق كل المنافذ أمام الهلال باحثة عن أي خطأ من لاعبي الهلال لاقتناص هدف والتحضين عليه والاعتماد على الهجمات المرتدة؛ بل أصبحت حتى الفرق التي تتنافس مع الهلال على اللقب تلعب معه بهذا الأسلوب، ولم يعد الاستحواذ (يوكِّل عيش) لفرقة رازفان التي يبدو أنها ستواجه هذه الأزمة في كل مباراة، وبات لزامًا على لوشيسكو أن يبحث عن حلول مختلفة، وأن يفاجئ الخصوم بأساليب وخطط جديدة وأوراق رابحة مختلفة، بدلًا من أن يفاجئ جماهير ناديه بالبريك ظهيرًا أيسرًا، وكويلار في قلب الدفاع، وسالم الدوسري في الظهير الأيمن، كما أنَّ عليه أن يسأل نفسه ومعه إدارة الهلال العديد من الأسئلة وأن يجدوا لها الإجابات الصحيحة، فبها سيعود الهلال!.

ما الذي يحدث للفرنسي غوميز الذي تحوَّل من أسد هصورٍ مفترس إلى فريسة يضعه كل مدافع في جيبه الصغير؟! القضية لا يمكن أن تكون تقدمًا في العمر؛ بافاتيمبي نفسه هو من علمنا أنَّ العمر مجرد رقم، وهو لم يأتِ للهلال شابًا يافعًا، ولم يحقق مع الهلال كل ما حقق وهو في بحر العشرينات، إذًا ما الذي حدث لهذا الأسد الذي شاخ بين ليلة وضحاها؟!.

من أحضر الأرجنتيني فييتو؟! ولماذا أحضره؟! وما هو مركزه الذي يستطيع أن يبدع فيه إذا كان لا يمكن أن يعوض رباعي الهجوم غوميز وجيوفنكو وسالم وكاريلو حتى وهم في أسوأ أحوالهم الفنية، ولا يمكن أن يلعب وهم في قمة حضورهم؟!.

أين فواز الطريس وحمد العبدان وقبلهما ناصر الدوسري ومتعب المفرج؟! ولماذا تم تصعيد جملة من اللاعبين الشباب وقيد أسمائهم في الفريق الأول إذا كان رازفان لا يثق بهم ولا يمكن أن يشركهم حتى في عز الحاجة إليهم؛ حتى لو اضطر إلى إشراك كويلار في قلب الدفاع، وإلى شقلبة أقدام البريك في الظهير الأيسر؟!.

لا شك أنَّ التحكيم المحلي الهش وضعيف الشخصية والعاطفي والمتأثر بضجيج الإعلام الأصفر ينحر الهلال، حتى صار يلغي الأهداف الواضحة بطريقة فجة فاضحة، ليس مرة ولا مرتين ولا ثلاث مرات؛ لكنَّ الهلال ليس غريبًا عن هذا، ولطالما تغلب على أخطاء وكوارث التحكيم المحلي والأجنبي حين يكون في وضعه الطبيعي، كما فعل في نهائي دوري أبطال آسيا، وكما فعل الموسم الماضي، لكن الهلال اليوم ليس في وضعه الطبيعي، فهو ضائع منذ مدة، وها هي صدارته توشك أن تضيع!.

ابحثوا عن ذلك الهلال واعثروا عليه، وحين يعود، ستعود إليه الصدارة منقادة إليه تجرجر أذيالها، رغمًا عن حملة الصافرة، ورغمًا عن أولئك المختبئين في الغرف المغلقة!.




‏سامي الجابر يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا


متابعة - "الرياض"

تلقى سامي الجابر لاعب المنتخب والهلال السابق اليوم، في مقر مركز لقاحات كورونا COVID-19 بالرياض الجرعة الأولى من لقاح كورونا "كوفيد - 19"، وذلك ضمن الخطة الوطنية للقاح التي تنفذها وزارة الصحة.

ونشر الجابر عبر حسابه على "تويتر" اليوم السبت تغريدة تتضمن مقطع فيديو أثناء تلقيه اللقاح، وقال "تلقيت الجرعة الاولى من لقاح كورونا كل شي مذهل ويدعو للفخر.. آلية التسجيل وحفاوة الاستقبال ، وبشاشة المسؤولين بداية من استقبال رجال الأمن حتى مغادرتك"، وأضاف "يمنحونك الشعور كما لو كنت أنت صاحب الفضل بالحضور وأخذ اللقاح.. عمار يا السعودية كل الشكر لحكومتنا الرشيدة و لوزير الصحة وفريقه".




الهلال يترقب التوازن


جدة - ماجد هود ومشعل العتيبي الرياض - عبد الله الحنيان وبندر العتيبي وعلي حدادي الدمام - خالد الشايع

تواجه أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين قلقًا واسعًا في ظل ترقبها نتائج لجنة الكفاءة المالية، التي شكَّلتها وزارة الرياضة، وأعلنت انقضاء مدة تسليم مستندات المبالغ المستحقة حتى 30 أكتوبر الماضي، قبل إصدار النتائج في 7 يناير الجاري، حيث لن تتمكَّن الأندية التي لم تحصل على الشهادة من التسجيل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

في الرياض، العاصمة، رجَّحت المصادر حصول نادي الهلال على الشهادة نظير الالتزام بسداد كافة المستحقات حتى 30 أكتوبر الماضي، بيد أنه يترقب إن كانت هناك بنودٌ، أو قرارات أخرى قد تمنعه من الحصول على الشهادة، مثل تساوي المصروفات مع الإيرادات.




رازفان.. يطلب تقرير المصابين
المعيوف يعود أمام الباطن.. والعمل على تجهيز البليهي وهيون


الرياض - عبدالإله المرحوم

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة في نادي الهلال عن أن الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الفريق الأول لكرة القدم في النادي طلب من الجهاز الطبي تجهيز تقرير متكامل حول اللاعبين المصابين، من أجل معرفة تطورات علاج الإصابات المتفرقة التي لحقت بهم.
وبيَّنت المصادر ذاتها أن لوشيسكو يعمل جاهدًا من أجل تجهيز الثلاثي عبد الله المعيوف وعلي البليهي والكوري الجنوبي جانج هيون قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقه أمام الأهلي في ال 15 من يناير الجاري على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ورجحت المصادر نفسها احتمالية مشاركة عبد الله المعيوف وعلي البليهي بنسبة كبيرة في مباراة الباطن المقبلة، لتجهيزهم قبل مباراة الكلاسيكو، على أن يتحدد لاحقًا مدى إمكانية مشاركة الكوري هيون في اللقاء، ومعرفة مدى استجابته للبرنامج التأهيلي الذي يسير عليه، فيما لا يزال هتان باهبري ومد الله العليان يواصلان برنامجيهما التأهيليين.




الهلال..
عودة التعادلات المتتالية


الرياض ـ أحمد الخلف

عاد فريق الهلال الأول لكرة القدم للتعادلات المتتالية، بعد أن فرض عليه الشباب التعادل مرتين على التوالي للمرة الأولى في هذا الموسم، والمرة الـ 13 في دوري المحترفين منذ تغيير مسماه موسم 2008ـ2009.
وتعادل الشباب مع الهلال الخميس الماضي 1ـ1 في الجولة الحادية عشرة، بعد خمسة أيام من تعادله مع الاتحاد بالنتيجة ذاتها في الجولة العاشرة. وتكرر التعادل على التوالي مرتين في مواسم “2011-10 و2012-11 و2020-19”، ولمرة واحدة في موسمي “2013-12 و2015-14”، أما الحالات الفريدة، فكانت في موسم 2017ـ2018 الذي شهد التعادل لثلاث جولات متتالية، وفي الموسم الذي يليه 2018ـ2019 تكرر التعادل لمباراتين 3 مرات. وبإمكان الباطن الذي سيواجه الهلال في الجولة الـ 12 أن يكرر سيناريو موسم 2017ـ2018 إذا عادل مع الهلال في اللقاء الذي يستضيفه في ملعبه يوم الجمعة المقبل.




قناة الهلال..
4.4 مليون مشاهدة


الرياض ـ الرياضية

حققت قناة نادي الهلال الرسمية على يوتيوب 766 ألف مشاهدة عبر 8 مقاطع فيديو بثتها خلال أسبوع، ليرتفع إجمالي المشاهدات إلى 4.417 مليون مشاهدة خلال الـ 30 يومًا الماضية.
وكان أكثر المقاطع مشاهدة هو ملخص مباراة الاتحاد في الأسبوع العاشر من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وجمع 255 ألف مشاهدة، ثم مقطع ملخص مباراة القادسية في الجولة التاسعة بـ 199 ألف مشاهدة.
وتملك القناة، الأولى بين الأندية السعودية، 1.35 مليون مشترك، و2.059 فيديو، بمجموع مشاهدات 292.523 مليون.




جرعة سامي


نشر سامي الجابر، اللاعب الدولي السابق، عبر حسابه على إنستجرام، مقطع فيديو أثناء تلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا، وعلّق قائلًا: “كل شيء مذهل ويدعو للفخر.. من الاستقبال وحتى المغادرة.




أجور صادمة لمحترفي دورينا!


إعداد: فهد العماري

يتنافس اللاعبون على العشب الأخضر ليبزر كل منهم موهبته وإمكاناته وقدراته، ليساعد فريقه في تحقيق الفوز والظفر بالبطولات.

وتبحث الأندية دائمًا عن أفضل اللاعبين للتعاقد معهم لتعزيز قوة الفريق وإسعاد الجماهير، لكن بعض الأندية قد تقع ضحيةً لطمع بعض اللاعبين الأجانب ووكلائهم، حتى أصبح بعض الوكلاء يمتلكون أموالا طائلة من بيع اللاعبين بمبالغ هائلة.

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت الدوريات العربية تحتضن أبرز اللاعبين المحترفين، الذين شارفوا على إنهاء مسيرتهم، البعض منهم يقدم الإضافة المرجوة، والبعض الآخر يخيبون الآمال.

في هذا التقرير سنقدم لكم مقارنةً بالأرقام بين ما يتقاضاه بعض النجوم المحترفين في أوروبا وما يتقاضاه اللاعبون المحترفون هنا في دورينا.





الاسم: عبدالرزاق حمدالله

العمر: 30 عاما

النادي: النصر السعودي

نهاية عقده: 30 يونيو 2020

الراتب: 5.5 مليون يورو

القيمة السوقية: 6.2 مليون يورو



الاسم: نور الدين أمرابط

العمر: 33 عاما

النادي: النصر السعودي

نهاية عقده: 30 يونيو 2021

الراتب: 4.4 مليون يورو

القيمة السوقية: 2.5 مليون يورو



الاسم: غونزالو مارتينيز

العمر: 27 عاما

النادي: النصر السعودي

نهاية عقده: 30 يونيو 2024

الراتب: 4.5 مليون يورو

القيمة السوقية: 12 مليون يورو

الاسم: أليكسندر بريغوفيتش

العمر: 30 عاما



النادي: الاتحاد السعودي

نهاية عقده: 30 يونيو 2023

الراتب: 5.5 مليون يورو

القيمة السوقية: 1.8 مليون يورو



الاسم: ماركو مارين

العمر: 31 عاما

النادي: الأهلي السعودي

نهاية عقده: 30 يونيو 2022

الراتب: 2.8 مليون يورو

القيمة السوقية: 3.3 مليون يورو



الاسم: إيفر بانيغا

العمر: 32 عاما

النادي: الشباب السعودي

نهاية عقده: 2023

الراتب: 8.2 مليون يورو

القيمة السوقية: 7 ملايين يورو



الاسم: حكيم زياش

العمر: 27 عاما

النادي: تشيلسي الإنجليزي

نهاية عقده: 2025

الراتب: 5.8 مليون يورو

القيمة السوقية: 45 مليون يورو



الاسم: خاميس رودريغيز

العمر: 29 عاما

النادي: إيفرتون الإنجليزي

نهاية عقده: 2022

الراتب: 5.2 مليون يورو

القيمة السوقية: 35 مليون يورو



الاسم: ساديو ماني

العمر: 28 عاما

النادي: ليفربول الإنجليزي

نهاية عقده: 2023

الراتب: 5.8 مليون يورو

القيمة السوقية: 120 مليون يورو



الاسم: سيرجي نابري

العمر: 25 عاما

النادي: بايرن ميونيخ الألماني

نهاية عقده: 2023

الراتب: 6.7 مليون يورو

القيمة السوقية: 90 مليون يورو



الاسم: كاسيميرو

العمر: 27 عاما

النادي: ريال مدريد الإسباني

نهاية عقده: 2023

الراتب: 4.8 مليون يورو

القيمة السوقية: 65 مليون يورو



الاسم: ماركوس يورينتي

العمر: 25 عاما

النادي: أتليتكو مدريد الإسباني

نهاية عقده: 2024

الراتب: 4 ملايين يورو

القيمة السوقية: 45 مليون يورو



الاسم: فابيان رويز

العمر: 24 عاما

النادي: نابولي الإيطالي

نهاية عقده: 2023

الراتب: 2.7 مليون يورو

القيمة السوقية: 48 مليون يورو



الاسم: إسماعيل بناصر

العمر: 23 عاما

النادي: ميلان الإيطالي

نهاية عقده: 2024

الراتب: 2.7 مليون يورو

القيمة السوقية: 40 مليون يورو



الاسم: ممفيس ديباي

العمر: 26 عاما

النادي: ليون الفرنسي

نهاية عقده: 2021

الراتب: 4.8 مليون يورو




‏صالح الشهري... منقذ رازفان وورقة الهلال الرابحة
‏الهداف الشاب لم تحبطه دكة البدلاء في أغلب المباريات

صالح الشهري بات لاعباً منقذاً للهلال في
اللحظات القاتلة (تصوير: علي الظاهري)


الرياض: فهد العيسى

لم يستسلم صالح الشهري ابن الـ27 عاماً لوجوده بديلاً في أغلب محطاته الكروية، حيث انطلق من أكاديمية نادي الأهلي ولعب في صفوف النادي لفئتي الناشئين والشباب، قبل أن يلتحق بصفوف فريق بيرا مار البرتغالي في موسم 2011/12، حيث كانت أول مشاركة رسمية معه ضد مورييرينس في الجولة الثالثة من الدوري البرتغالي، حيث حل بديلاً في الشوط الثاني وأحرز هدف التعادل، ليصبح أول سعودي يحرز أهدافاً في دوري أوروبي.

ولم يكتسب الأمور الفنية فقط من هذه التجربة، بل اكتسب اللغة البرتغالية أيضاً التي ساعدته في مسيرته الكروية بالتعامل مع المدربين بسهولة دون الحاجة لمترجم وسيط بينهم.

عاد النجم الأزرق إلى الأهلي من جديد، واستمر حتى عام 2015، ونظراً لعدم وجود فرصة للمشاركة أساسياً مع الراقي بسبب وجود عمر السومة ومهند عسيري، رحل اللاعب إلى الرائد، وتألق بقميص الفريق خلال تلك الفترة، حيث خاض الشهري مع الرائد 27 مباراة بمختلف المسابقات، وساهم بـ19 هدفاً، حيث سجل 18 هدفاً، وقدم تمريرة حاسمة، وكان أكثر لاعب سعودي تسجيلاً في الدوري (25 مباراة - 16 هدفاً).

وانضم اللاعب المحظوظ، كما يصفه عشاق النادي الأزرق (27 سنة)، إلى الهلال، في صيف عام 2019 قادماً من الرائد على سبيل الإعارة، وبعد الموسم تم شراء عقده نهائياً حتى 2024 بعد أن أثبت إمكاناته وقدراته التهديفية.

وأصبح بديلاً ناجحاً في فريق الهلال منذ انضمامه للفريق، ودائماً ما يضع بصمته خلال الدقائق القليلة التي يشارك فيها مع الفريق الهلالي، ويثبت وجوده كورقة رابحة في يد المدير الفني رازفان لوشيسكو.

وشارك المهاجم الهداف مع الهلال هذا الموسم في 10 مباريات بمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بواقع «113 دقيقة لعب»، منها مباراة واحدة كأساسي و9 احتياطي وسجل 3 أهداف وصنع فرصتين محققتين وله 5 تسديدات.

أهداف الشهري الثلاثة التي سجلها في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم كانت أمام النصر بالدقيقة 98 بالجولة الـ5، التي انتهت بفوز الأزرق 2 - 0، أما الهدف الثاني فأنقذ الفريق من الخسارة أمام الاتحاد بالوقت القاتل بالدقيقة 85، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1 - 1 بالجولة الـ10.

ونجح لاعب الهلال للمرة الثانية على التوالي في إنقاذ فريقه من الخسارة أمام الشباب بهدف متأخر بالدقيقة 87، لتنتهي المباراة بالتعادل 1 - 1 بالجولة الـ11. وهي أهداف ثمينة أمام كبار دوري المحترفين.

ويتفوق الشهري، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، تهديفياً على السوري عمر خربين والأرجنتيني لوتشيانو فييتو، زميليه بالفريق، رغم دقائقه الأقل.

وأحرز الشهري 3 أهداف، في 113 دقيقة خاضها ضمن النسخة الجارية من الدوري، مقارنة بهدف لخربين في 365 دقيقة، بينما تغيب أهداف فييتو، الذي لعب 405 دقائق.

وفيما بقي احتياطياً في اثنتين من الجولات الـ11 الماضية، بدأ الشهري مباراة واحدة، وحل بديلاً في ثمانٍ، اقتصر ظهوره في ست منها على أقل من عشر دقائق.

ويتقدم الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجمي الفريق تهديفاً، بخمسة أهداف، ومشاركة، بـ888 دقيقة في 11 مباراة.

ودائماً ما يعتمد المدرب رازفان لوشيسكو على صالح الشهري كلاعب بديل، وخلال الموسم الحالي أحرز اللاعب 3 أهداف أمام النصر والاتحاد والشباب، كانت جميعها بعد دخوله من مقاعد البدلاء.

ويُعاني الهلال مؤخراً من تراجع النتائج، حيث حقق الفريق فوزاً واحداً فقط خلال آخر 5 مباريات لعبها، كان أمام القادسية، بينما خسر من الوحدة والفتح، وتعادل مع الاتحاد والشباب، ويمتلك الهلال حالياً 24 نقطة في صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بالمحترفين.


 توقيع : وليف الروح




وَأُفَوِّضُ أَمْرِىٓ إِلَى ٱللَّهِ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ بَصِيرٌۢ بِٱلْعِبَادِ


لا زعيم الا الزعيم ولا زعيم الا الهلال



رد مع اقتباس