عرض مشاركة واحدة
قديم 02-01-2021   #263


الصورة الرمزية وليف الروح

 إنتسابي » 473
 آشرآقتي ♡ » Mar 2020
 آخر حضور » 02-06-2023 (06:34 PM)
موآضيعي » 437
آبدآعاتي » 39,327
 حاليآ في » الرياض
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  male
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » 39سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب 😄
الاعجابات المتلقاة » 1522
الاعجابات المُرسلة » 54
 التقييم » وليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond reputeوليف الروح has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك 7up
قناتك abudhabi
اشجع
سيارتي المفضلةbentley
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
мч ммѕ ~
MMS ~


آوسمتي

وليف الروح غير متواجد حالياً

افتراضي



‏‏‏‏فودة وعثمان: هدف الشهراني شرعي

ياسر الشهراني


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

اتفق خبراء التحكيم محمد فودة وسمير عثمان بأن حكم لقاء الهلال والشباب الدولي خالد الطريس حرم الهلال من هدف سليم وشرعي في الدقيقة 55 من عمر اللقاء.

وأكد فودة بأن لحظة تسديد ياسر الشهراني للكرة كانت رؤية الزاوية لحارس الشباب البواردي واضحة جداً من خلال محاولة الحارس صد الكرة ولم يكن قوميز متداخلاً مع الكرة. فيما قال سمير عثمان: "قوميز لم يتداخل مع الحارس ولم يحجب الرؤية والهدف الملغى صحيح".

وأشار فودة إلى أن هدف نادي الشباب صحيح ولا يوجد تسلل، فيما كان قرار الحكم بإشهار البطاقة الحمراء لمدافع الشباب تركي العمار صحيحاً لوجود تهور من اللاعب.




‏‏‏"أقيلوا رازفان يا هلاليون"


عبدالحكيم العضيب - الرياض

في ظل تراجع المستوى الفني للهلال في الجولات الأخيرة وكثرة الإصابات المفاجأة التي صعّبت من مهمة الجهاز الفني بإيجاد البديل فعندما تكون أربع إصابات على مركز واحد تجعل حركة هذا المركز شبه مشلولة كما حدث في متوسط الدفاع الهلال، تعود بي الذاكرة قليلاً إلى ما قبل موسمين عندما غزت الإصابات لاعبي الهلال تحديداً وأبعدت البعض منهم موسماً كاملاً ومنهم شارك بعدة مباريات لا تكاد بعضها تتجاوز أصابع اليد الواحدة مما أضر بالعمل الفني للفريق مما اضطر الإدارة الهلالية في ذلك الوقت بأن تغير المدرب لعدم تعامله الجيد مع اللاعبين "بكتابته على الجدران والأبواب" فعملت الإدارة على استقطاب مدرب ليس بغريب على الدوري السعودي ولكنه غريب على الهلال بطريقة لعبه فبعد أن كان الفريق يقدم نتائج قوية مع مدربه السابق وبينه وبين أقرب منافسيه سبع نقاط خسر الهلال الكثير من النقاط دورياً وجعله الوصيف بفارق نقطة واحدة لم تحسم إلا بنهاية آخر جولة ولم يكن كذلك فقط بل خسر جميع المنافسات التي شارك بها باستثناء بطولة السوبر التي كان رئيس النادي سامي الجابر ومدير الجهاز الفني طيب الذكر خيسوس الذي كان يكتب على الجدران، وما أشبه الليلة بالبارحة فها هي الإصابات تعود من جديد ورغم تغير الجهاز الطبي والفني إلا أنها عادت بشكل مفاجئ وسريع أثر بشكل واضح وملموس على المستوى الفني فبعد أن كان الفريق الهلالي مكتسح البطولات التي نافس عليها وخلال موسم رياضي واحد حقق المستحيل مع السيد رازفان بعودة بطولة دوري أبطال آسيا لعرين الزعيم بعد طول غياب وجمعها ببطولة الدوري وتحقيق الثلاثية الصعبة على غير الهلال بتحقيق الهلال لقب كأس الملك، وبعد ذلك ظهرت الإصابات بلاعبي الهلال بعد "المجهود الكبير" الذي بذلوه خلال تلك البطولات وبعد تعافيهم من فيروس كورونا خصوصاً الذي تفشى في البعثة الهلالية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا بنسخة 2020 المجمعة بالدوحة والتي تعد أسهل نسخة ولكن قدر الهلال بأن يكون بعيداً عن المنافسة بعد إصابة لاعبيه وبلوغهم الحد غير المسموح لهم بالمشاركة فقد أُبُعد لتلك التداعيات.

وبعد عودة المنافسة محليا بعد التوقف القسري جراء جائحة كورونا كان الإجهاد واضحا للجميع من خلال مستوى اللاعبين على أرض الملعب وتراجع العطاء مما أدى لتراجع كبير بمستوى النتائج وعدم تقديم البديل المأمول وساهم بذلك ربما التعامل غير الموفق من مدرب الفريق ببعض خياراته لتعويض النقص.

ولكن ربما أن يعود بعض المصابين بشكل أسرع لو "أقيل" الداهية أفضل مدرب روماني لعام 2020 في روماني الذي حقق ما عجز عنه الآخرون الذي لا يتعامل جيداً مع الخصوم ولا يحترمهم بل يتغلب عليهم بنتائج كبرى وسحقهم بلا رحمة وهذه مؤشرات لا ترضي المنافسين بتواجد مدرب بهذه العبقرية فلعله لو أقيل ربما تنحل بعض المشكلات الطبية في الهلال وربما تعود "الإثارة " للدوري ويصعب تحديد البطل من وقت مبكر.




دوكي
يجهز هيون والبليهي


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

يسابق الإسباني خوان دوكي، طبيب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الزمن من أجل تجهيز الثنائي الكوري الجنوبي جانج هيون والدولي علي البليهي، المدافعين، استعدادًا لمواجهة الباطن في الجولة الـ 12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ووفقًا للمصادر نفسها، يكثف الإسباني خوان البرنامج التأهيلي واللياقي للثنائي، إضافة إلى عبد الله المعيوف، حارس المرمى، الذي يعاني من إصابة التمزق منذ أكثر من شهرين، ويخضع الآن لتدريبات خاصة بالكرة بعد نهاية برنامجه التأهيلي، برفقة البرتغالي جوزيه موريرا، مدرب حراس المرمى.
إلى ذلك، يواصل مد الله العليان برنامجه التأهيلي، إلى جانب هتان باهبري زميله في عيادة النادي الأزرق، وسيغيب الثنائي عن مواجهة الباطن المقبلة دوريا على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.






الهلال
يراجع الملاحظات

رازفان


الرياض - عبدالإله المرحوم

ينتظر أن يخضع الروماني رازفان لوشيسكو مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم لاعبيه الأساسيين إلى تدريبات استرجاعية اليوم على أن يؤدي باقي اللاعبين تمارين اعتيادية تتنوع بين البدنية والفنية ضمن التحضيرات لمواجهة الباطن الجمعة المقبل في الجولة الـ 12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
كما سيناقش المدرب الروماني في بداية التدريبات الملاحظات الفنية والأخطاء التي حدثت أمام الشباب في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 أمس الأول ضمن الجولة الـ 11. ويعود لاعبو الفريق الهلالي إلى أجواء التدريبات بعد أن نالوا قسطًا من الراحة أمس عقب المجهود الكبير الذي بذلوه أمام الشباب.




بعد 55 يوما..
الصدارة مهددة

أمس الكولومبي كويلار لاعب الهلال يبعد الكرة برأسه ويبدو
خلفه الحمدان لاعب الشباب تصوير: علي الظاهري


الرياض ـ الرياضية

يواجه فريق الهلال الأول لكرة القدم خطر فقدان الصدارة بعد سقوطه في فخ التعادل أمام الشباب بنتيجة 1ـ1 أمس ضمن الجولة الـ 11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبدأ الأزرق مشوار الصدارة قبل 55 يومًا، وتحديدًا في الجولة الرابعة التي شهدت فوزه على الاتفاق 2ـ0، وظل محتفظًا بها طوال الجولات الماضية من دون أي تهديد من الفرق المنافسة، لكن تعادله مع الشباب فتح الباب أمام الأهلي الذي يملك فرصة الانقضاض على المركز الأول حال فوزه على التعاون اليوم.
ويملك الهلال 24 نقطة، مقابل 22 نقطة للأهلي.



معاناة
الأزرق


“فريق الهلال يعاني في هذا التوقيت مشكلة الإصابات التي طالت عددًا من اللاعبين المهمين، وهو ما أثر على أداء الأزرق كثيرًا في المباريات الأخيرة”.

صفوق التمياط لاعب الهلال الأسبق




إنستجرام يوثق احتفالات 2021
أجانب الدوري السعودي يشاركون المتابعين صور وفيديوهات لحظاتهم


الرياض - أسعد حسن

سيطرت احتفالات العام الجديد 2021 على حسابات اللاعبين الأجانب في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، لا سيما صفحاتهم في موقع إنستجرام، فيما جاء ظهور اللاعبين السعوديين محدودًا.

وشارك اللاعبون مَن يتابع حساباتهم صورًا وفيديوهات من احتفالاتهم، والأماكن التي قضوا فيها ليلة رأس السنة، وتباينت ما بين البقاء في منازلهم، والخروج إلى مناطق سياحية.

الكولومبي كويلار، لاعب الهلال, احتفاليته مع زوجته وأبناءه في منزلهما.




الهلال
يودع


الرياض - الرياضية

فضَّل حساب نادي الهلال في موقع التواصل الاجتماعي تويتر استعادة ذكريات عام 2020 من خلال مقطع فيديو، استعرض أبرز الأحداث الهلالية في العام الماضي.
وتضمَّن الفيديو، الذي جاء تحت عنوان “2020.. عامٌ عالقٌ في الأذهان”، احتفالات الجمهور بالانتصارات التي حققها الفريق قبل توقف النشاط الرياضي، والفرحة بالتتويج ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.




تهاني الأصدقاء


استعرض البيروفي أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عبر حسابه في إنستجرام مقطع فيديو، ظهر فيه يتبادل تهنئات العام الجديد مع زملائه من خلال بث مباشر.




رازفان «حاقها»


رياض المسلم

التقيت مشجعًا هلاليًا بسيطًا، غاضبًا من المستويات والنتائج الأخيرة لزعيمه الأزرق، سألته السبب فأجابنيّ: “رازفان حاقها”، طلبت منه ترجمة الجملة قبل الخوض في الأسباب، فقال: “المدرب خبصها”.. لم يدرك بأن مشكلتيّ كانت مع الكلمة الثانية وليست الأولى.

هذا المشجع حمّل مدرب الهلال مسؤولية الإخفاقات التي يمرّ بها الفريق، ولم يبرئ ساحة اللاعبين لكنه كلما ذهب الحوار معه إلى سلمان الفرج ورفاقه عاد ليردد مقولة: “رازفان حاقها”.. وزاد عليها بكلمة “خبصها”..

مخطئ من يعتقد بأن المشجعين ليست لديهم نظرة فنية صائبة أو يحاول التقليل من وجهات نظرهم كونهم يقبعون في المدرج أو خلف الشاشات وليست لديهم شهادات تدريبية، ولكن في بعض الأندية تبدو خبرات بعض المشجعين أفضل من المدربين كونهم الأكثر متابعة لفريقهم وقد يكونون أقرب فنيًا من الجهاز التدريبي.

أتفق مع المشجع الهلالي بأن رازفان يتحمل مسؤولية ما يحدث في الفريق، فقد “خبصها” بأسلوبه التدريبي “القديم”، و”وحاقها” في طريقة اختيار التشكيلة الأساسية، ولم يكتف بذلك بل جمع “كلمتيّ المشجع معًا” في تغيير مراكز اللاعبين والاختراعات الجديدة التي ابتدعها وكأنه يخوض مباريات ودية.

قبل فترة ليست ببعيدة كان رشح بعض النقاد الهلال بتحطيم الرقم القياسي في توقيت حسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قبل انتهائه بجولات عدة، كما يرون بأنه الوحيد الذي سيحقق جميع ألقاب الموسم ولو فتح المجال لحصد الذهب في الدول المجاورة ولكن فجأة بدأ رازفان يضع يده الملطخة بالقناعات “الغريبة” في الإناء الأزرق الكبير ظنًا منه أنه سيجعل فريقه أقوى لكنه لم يدرك بأن خلطته تحوّلت إلى طبخة حتى “الرفلة” لن تأكله..

خرج الهلال من كأس خادم الحرمين الشريفين من دور الستة عشر محطمًا رقمًا قياسيًا في “الأسفل”، وصدارته للدوري أضحت مهددة بعد نتائجه الأخيرة، واهتزت ثقة عشاقه وتراجع النقاد عن ترشيحاتهم، وكأنما “الحوت الأزرق” أخرج من محيطه بشباك رومانية، ففقد قوته.

عودة الهلال لن تكون بمجاملة المدرب، والتطبيل له، والطبطبة عليه بل بالوقفة الصادقة، فهو مدرب جيد ولكنه ليس خارقًا، فأخطاؤه سرعان ما تذوب بهدف من صالح الشهري أو لمسة سحرية من سالم الدوسري أو رأسية من علي البليهي.

على الإدارة الهلالية أن تحاسب رازفان الحالي وليس الذي حقق لقب آسيا والدوري، فليس له الفضل في ذلك وإنما يعود بعد الله سبحانه إلى اللاعبين، فالهلال يملك أفضل النجوم المحليين والأجانب في القارة الآسيوية.




‏جماهير الهلال تغزو حساب البرازيلي تيكسيرا


الرياض - الرياضية

غزت جماهير الهلال ، حساب البرازيلي أليكس تيكسيرا عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، مطالبته بالانتقال إلى الأزرق ، خلال الفترة المقبلة.
وانتهى عقد تيكسيرا مع فريقه جيانجسو الصيني أخيراً، لذلك فإنه بإمكانه التوقيع لأي فريق آخر في صفقة انتقال حر، خلال فترة التعاقدات الشتوية، مما يجعله متاحاً للذهاب إلى الهلال.
وظهرت جماهير الهلالبقوة عبر حسابات البرازيلي الرسمية، حيث أرسلت تعليقاتها بكثافة خلال بث اللاعب المباشر، لتطالبه بالانتقال إلى الملاعب السعودية.
يذكر أن أليكس تيكسيرا لم يتخذ بعد قراره النهائي بشأن خطوته المقبلة، مفضلاً الانتظار بعض الوقت قبل تحديد وجهته وفريقه الجديد.






السماح للأندية بتفسير المستندات


نايف الثقيل من الرياض

ستمنح لجنة الكفاءة المالية في وزارة الرياضة أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين فرصة أخيرة قبل السابع من كانون الثاني (يناير) الحالي لإيضاح وتفسير بعض المستندات في حال وجود ملاحظات عليها قبل رفضها أو اعتمادها من قبل لجنة الكفاءة المالية.
وكانت المهلة التي منحتها وزارة الرياضة لأندية الدوري قد انقضت مع دخول العام الجديد البارحة الأولى، والمتعلقة بتقديم المستندات الخاصة بجميع الالتزامات المالية المستحقة السداد قبل نهاية يوم 30 تشرين الأول (أكتوبر)، وذلك من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية.
وتلقت اللجنة مستندات الأندية وجميع تفاصيل الحصول على الشهادة عبر البريد الإلكتروني حتى منتصف ليل البارحة الأولى موعد نهاية المهلة.
يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قد اشترط الحصول على شهادة الكفاءة المالية كشرط أساسي لتسجيل اللاعبين الجدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الثانية، التي تنطلق في الـ11 من الشهر الجاري، وذلك عوضا عن مسيرات الرواتب التي تم الاستغناء عنها.
كما ألزمت وزارة الرياضة، رئيس وأعضاء لجنة الكفاءة المالية بتوقيع وثيقة الالتزام بالسرية وعدم إفشاء المعلومات التي قد يطلعون عليها جراء تدقيق ديون الأندية.


 توقيع : وليف الروح




وَأُفَوِّضُ أَمْرِىٓ إِلَى ٱللَّهِ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ بَصِيرٌۢ بِٱلْعِبَادِ


لا زعيم الا الزعيم ولا زعيم الا الهلال



رد مع اقتباس