عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 28-12-2020
أميرة أميري غير متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
آوسمتي
لوني المفضل ظپط§ط±ط؛
 إنتسابي ♡ » 271
 آشراقتي ♡ » Oct 2019
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (01:46 AM)
موآضيعي » 7058
آبدآعاتي » 585,331
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الأدبي♡
آلعمر  » 21سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجة 😉
الاعجابات المتلقاة » 16007
الاعجابات المُرسلة » 9
 التقييم » أميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 5,424
تم شكره 10,836 مرة في 6,735 مشاركة
افتراضي السعودية تعلن عن 4 اكتشافات جديدة للنفط والغاز




أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان عن 4 اكتشافات للزيت والغاز في مواقع مختلفة من المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأوضح الأمير عبد العزيز في بيان أنه تم "اكتشاف الزيت غير التقليدي في حقل الريش، شمال غرب مدينة الظهران (شرق السعودية)، حيث تدفق الزيت العربي الخفيف جداً، من بئر الريش رقم 2، بمعدل 4452 برميلاً في اليوم، مصحوباً بـ 3.2 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز يومياً".
وأضاف: "قامت أرامكو لتحديد امتداد حقل الريش، بحفر بئري الريش رقم 3 ورقم 4، حيث وصل الإنتاج الأولي، من بئرها رقم 3، إلى 2745 برميلاً يومياً، من نفس نوعية الزيت، مصحوباً بـ 3 ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، كما وصل معدل تدفق الزيت العربي الخفيف جداً، من بئر الريش رقم 4 إلى 3654 برميلاً يومياً، مع 1.6 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم".
وأكد وزير الطاقة السعودي اكتشاف الغاز غير التقليدي في مكمن الصّارة، في بئر المنحّز، جنوب غرب حقل الغوار، وفي بئر السهباء، جنوب الحقل نفسه، حيث تدفق الغاز، من بئر المنحّز، بمعدل 18 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مع 98 برميلاً من المكثفات يومياً"، لافتاً إلى "تدفق الغاز، من بئر السهباء، بمعدل 32 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً".
وأردف: "وكذلك تم اكتشاف النفط في بئر العجرمية رقم 1، الواقعة شمال غرب مدينة رفحاء، في منطقة الحدود الشمالية، حيث أسفر اختبار البئر عن تدفق النفط بمعدل 3850 برميلاً في اليوم".
وبيّن وزير الطاقة أن "الاكتشاف الذي تحقق في حقل الريش ذو أهمية خاصة؛ لأنه أثبت إمكان إنتاج الزيت العربي الخفيف جداً من متكون جبل طويق".
وأشار الأمير عبد العزيز إلى أن شركة أرامكو السعودية "تواصل العمل على تحديد مساحة وحجم الحقول المكتشفة، وتقدير كميات الزيت والغاز والمكثفات فيها".




hgsu,]dm jugk uk 4 h;jahthj []d]m ggkt' ,hgyh. o]d[m




hgsu,]dm jugk uk 4 h;jahthj []d]m ggkt' ,hgyh. ggkt' hgsu,]dm h;jahthj jugk o]d[m uk




 توقيع : أميرة أميري


رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أميرة أميري على المشاركة المفيدة:
 (28-12-2020)