عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 20-12-2020
أميرة أميري متواجد حالياً
SMS ~ [ + ]
آوسمتي
لوني المفضل ظپط§ط±ط؛
 إنتسابي ♡ » 271
 آشراقتي ♡ » Oct 2019
 آخر حضور » منذ 2 ساعات (01:46 AM)
موآضيعي » 7058
آبدآعاتي » 584,831
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الأدبي♡
آلعمر  » 21سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجة 😉
الاعجابات المتلقاة » 16006
الاعجابات المُرسلة » 9
 التقييم » أميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond reputeأميرة أميري has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 5,424
تم شكره 10,835 مرة في 6,735 مشاركة
افتراضي مراحل نمو الاطفال




إليكي دليل كامل عن مراحل نمو الطفل في الشهر الأول إلى الشهر السادس. عندما تعودي للمنزل بمولودك الجديد، حيث يبدأ صغيرك بالتأقلم مع البيئة المحيطة به ويبدأ في جدول مراحل نمو الطفل التي يمر بها كل الأطفال. وبالطبع كونكم والدي الطفل، فسوف تضفي الحركات الصادرة عنه والتطورات التي تحدث طابعاً مميزاً ومبهراً. أثناء حدوث تطورات الطفل في الشهور الأولى يجب عليكي ان تراقبي طفلك جيداً، حتى تتأكدي من مدى صحة عملية النمو التي يمر بها طفلك. وبالطبع يجب عليكي الأخذ بالاعتبار أن مراحل نمو الأطفال لا تختلف من طفل لآخر ولكن التوقيت هو الذي يختلف من طفل لآخر.
مراحل تطور الطفل من الشهر الأول إلى الثالث

تطورات الطفل في الشهر الأول

أيامك الأولى مع طفلك ستنحصر ما بين إطعام الرضيع، تغيير الحفاض للطفل، الاعتياد على مواعيد نوم الرضيع في الشهور الأولى المختلفة، ومحاولة تهدئة صغيرك عن البكاء. ثم يأتي من بعد ذلك إستجابة طفلك لكلاً من لمستك وصوتك. ستتراوح قدرة الإبصار لدى طفلك من 8 إلى 12 إنش، حيث ستكون قدرة البصر محدودة في ذلك الوقت، لذا يراعى ان تكوني بالقرب منه. حين يستلقي طفلك على بطنه، يمكنه تحريك رأسة إلى من جانب إلى أخر، أما أثناء حمله فيجب الحرص حيث أن منطقة الرقبة لديه مازالت ضعيفة.
تطورات الطفل في الشهر الثاني

في الشهر الثاني أصبح طفلك قادراً على التعرف على الأصوات، وأيضاً تعمل الأجسام المحيطة على جذب انتباهه. سيتمكن أيضاً من رفع رأسه لبضعة ثواني، أيضاً الإبتسام لكي. ستتميز حركاته بكونها أكثر مرونة وذات تحكم أعلى، ويستطيع طفلك رفع رأسه بزاوية 45 درجة.
مراحل تطور الطفل في الشهر الثالث

سيتسم طفلك بالسعادة والمرح في هذا الوقت، سيتمكن أيضاً من التقلب من جنب إلى آخر، سيصبح ويقرقر ويهدل. يستطيع أيضاً التعرف على وجهك بشكل أفضل، يمكنك أيضاً الإمساك بوجهه حتى تساعديه على الثبات. ستلاحظي أيضاً التفاته و انتباهه تجاه الأصوات، قومي بالإمساك بيديه الصغيرتين وساعديه على التصفيق.



lvhpg kl, hgh'thg lvhdl ,g,




lvhpg kl, hgh'thg lvhdl hgh'thg ,g,




 توقيع : أميرة أميري


رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أميرة أميري على المشاركة المفيدة:
 (28-12-2020)