عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 24-10-2020
غيمہّ فرٌح متواجد حالياً
Saudi Arabia    
آوسمتي
لوني المفضل Azure
 إنتسابي ♡ » 420
 آشراقتي ♡ » Jan 2020
 آخر حضور » منذ 3 ساعات (09:04 AM)
موآضيعي » 7570
آبدآعاتي » 516,669
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » ❤
الحآلة آلآجتمآعية  » » ❤
الاعجابات المتلقاة » 20892
الاعجابات المُرسلة » 13324
 التقييم » غيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond reputeغيمہّ فرٌح has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع valencia
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 12,044
تم شكره 14,388 مرة في 7,790 مشاركة
Q54 3 نصائح تساعدك على التعامل مع الزوج الأناني



هناك في الحقيقة الكثير من النصائح والطرق التي تسهّل عليك التعامل مع الزوج الأناني، ولكننا سنسلّط الضوء على أهم 3 نقاط قد تحدث تغييراً إيجابياً في العلاقة بينكما.
إستخدمي صيغة الـ"أنا" لتعبري عما تحتاجينه من زوجك

ببساطة، إستخدمي الجمل التي تبدأ بـ"أنا" والتي تركزين فيها على وجهك نظرك بدلاً من إلقاء اللوم على الشريك أو الزوج. إنّ التعبير عن احتياجاتك بهذه الطريقة قد يجنبّك الدخول في جدلٍ يحاول فيه زوجك الدفاع عن نفسه أو عن موقفه. وهذا يعني أنّك تستطيعين التعبير عما يزعجك أو يجرح مشاعرك بطريقةٍ لطيفة، بعيداً عن المواجهة.
على سبيل المثال، إذا تأخر زوجك عن العودة إلى المنزل ولم يتصل أو يراسلك، يُمكنك أن تقولي لك: "كنت قلقة عليك جداً عندما لم تعد إلى المنزل في الوقت المعتاد. أتمنى منك أن تتصل أو ترسل لي رسالة في حال حصل ذلك مجدداً."
حاولي أن تفهمي السبب خلف أنانيته وقدمي نموذجاً عن التعاطف أمامه

يتصرّف الناس أحياناً بطريقة معينة بسبب تجربة سابقة؛ إذا تمكنت من معرفة سبب تصرف زوجك بأنانية، فقد يمنحك ذلك الفرصة للإستجابة بالطريقة التي تخفّف من أنانيته. هل تمّ تجاهله في الماضي أو إهماله؟ حاولي معرفة ذلك!
كذلك، تذكّري أنّك لا تستطيعين أن تخففي من أنانيته من دون أن تقدّمي له نموذجاً عن التصرف الذي تريدينه منه. أظهري له تعاطفك وكيف أنّك تفكّرين به أحياناً وبمصلحته قبل أن تفكري في نفسك.
تجنّبي المبالغة في ردود فعلك على تصرفاته الأنانية

أخيراً، لا تنسي أنّ المبالغة في ردود فعلك على تصرفاتك أو أقواله التي تعكس شخصيته الأنانية قد تخلق جداراً بينكما! في حال صدر منه تصرّف أو كلمات تثير انزعاجك، خذي نفساً عميقاً وعدّي للعشرة قبل التفوّه بأي كلمةٍ قد تجعل الأمور أكثر تعقيداً!


3 kwhzp jshu]; ugn hgjuhlg lu hg.,[ hgHkhkd hgg,hzp hg.,p ugd kshzd




3 kwhzp jshu]; ugn hgjuhlg lu hg.,[ hgHkhkd lu hgg,hzp hgjuhlg hg.,p jshu]; ugd




 توقيع : غيمہّ فرٌح








رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ غيمہّ فرٌح على المشاركة المفيدة:
 (25-10-2020)