الموضوع: زهرة الطاووس
عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 14-06-2020
فيروزه غير متواجد حالياً
آوسمتي
لوني المفضل ظپط§ط±ط؛
 إنتسابي ♡ » 469
 آشراقتي ♡ » Mar 2020
 آخر حضور » 25-04-2024 (09:56 PM)
موآضيعي » 1729
آبدآعاتي » 86,538
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » التصميم♡
آلعمر  » 17سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الاعجابات المتلقاة » 2990
الاعجابات المُرسلة » 2171
 التقييم » فيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond reputeفيروزه has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 946
تم شكره 2,001 مرة في 1,377 مشاركة
افتراضي زهرة الطاووس






شجيرة زهرة الطاووس وتسمى أيضا بونسيانا قزمة لشبهها بشجرة البونسيانا. اسمها العلمي Caesalpinia pulcherrima. نمو هذه الشجرة بشكل طولي كروي مع التمدد العرضي أحيانا بأغصان متعددة. قد تصل إلى ارتفاع 3 متر. تنتج أزهار تمزج ما بين اللونين البرتقالي الفاتح والأصفر في البتلة الواحدة. وتكون الأزهار متجمعة في عنقود بقطر 5 سم تقريبا، والعنقود الواحد يحمل حوالي 40 زهرة. بعد ذبول الأزهار يخرج مكانها الثمار أو البذور في ما يشبه القرن الذي ينشر البذور حال جفافه وانشقاقه وأحيانا يكون انشقاقه بما يشبه الانفجار. موطنها الأصلي في المناطق الاستوائية من الأمريكتين. ولم يعرفها الأوروبيون ويشيروا لها في مراجعهم إلا في بداية القرن السادس عشر وهم من أطلق عليها هذا المسمى. تعتبر سريعة النمو ويمكن استخدامها كسياج. وهي جاذبة للفراشات والطيور. تعد من النباتات السامة. ويوجد منها أنواع أخرى مهجنة لأزهارها عدة ألوان.
العناية بنبتة زهرة الطاووس

لا تحتاج إلى عناية كبيرة. تحتاج شمس مباشرة ولا مانع من الظل الخفيف لأن الظل الزائد يقلل من إزهارها ويجعل سيقانها أطول وأضعف. الري بشكل غير منتظم وبعد جفاف السطح العلوي للتربة يساعد على المزيد من الإزهار. فترة إزهارها تكون من يونيو إلى سبتمبر. يمكن تقليمها وتطويع أغصانها لتأخذ شكل الشجرة الصغيرة. تتحمل التقليم الجائر والأجواء الجافة.
تكاثر بنبتة زهرة الطاووس

يمكن إكثارها بالبذور أو التعقيل من الأغصان الطرية في تربة جيدة التصريف.





.ivm hg'h,,s hg'h,cs




.ivm hg'h,,s hg'h,cs .ivm





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فيروزه على المشاركة المفيدة:
 (14-06-2020)