عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 28-11-2019
ڜـآمِخـہ ♪✿ غير متواجد حالياً
Algeria     Female
آوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 إنتسابي ♡ » 21
 آشراقتي ♡ » May 2019
 آخر حضور » 27-01-2020 (08:56 PM)
موآضيعي » 819
آبدآعاتي » 94,249
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » مبسوطة
آلقسم آلمفضل  » الأدبي♡
آلعمر  » 26سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجة 😉
الاعجابات المتلقاة » 236
الاعجابات المُرسلة » 4
 التقييم » ڜـآمِخـہ ♪✿ has a reputation beyond reputeڜـآمِخـہ ♪✿ has a reputation beyond reputeڜـآمِخـہ ♪✿ has a reputation beyond reputeڜـآمِخـہ ♪✿ has a reputation beyond reputeڜـآمِخـہ ♪✿ has a reputation beyond reputeڜـآمِخـہ ♪✿ has a reputation beyond reputeڜـآمِخـہ ♪✿ has a reputation beyond reputeڜـآمِخـہ ♪✿ has a reputation beyond reputeڜـآمِخـہ ♪✿ has a reputation beyond reputeڜـآمِخـہ ♪✿ has a reputation beyond reputeڜـآمِخـہ ♪✿ has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   pepsi
قناتك MBC Bollywood
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 631
تم شكره 1,759 مرة في 996 مشاركة
Q70 تلوث الهواء يزيد من خطر الإصابة بالعمى



وجد باحثون بريطانيون أن العيش في مناطق شديدة التلوث قد يزيد من خطر الإصابة بالعمى.

وتشير الدراسة إلى أن الذين يتنشقون كميات كبيرة من الهواء الملوث، كانوا أكثر عرضة بنسبة 6% للإصابة بالغلوكوما أو ما يعرف بالزرق، مقارنة بأولئك الذين يعيشون في المناطق النظيفة.
وتصيب الغلوكوما 60 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، 10 منهم يصابون بالعمى التام، وهو مرض ينشأ عن ارتفاع الضغط بالعين يؤدي إلى تلف أنسجة العصب البصري، وإذا لم يعالج المرض يمتد إلى تلف كلي في العصب البصري وبذلك تفقد العين قدرتها على الإبصار.
ويعتقد الباحثون أن تلوث الهواء قد يسبب هذا المرض جراء انقباض الأوعية الدموية التي تقتل خلايا الشبكية أو المواد الكيميائية التي تكون سامة للأعصاب مباشرة.
ويقول الباحثون إن الجزيئات المجهرية المنبعثة من عوادم السيارات ومخلفات الصناعة يمكن تنفسها بعمق في الرئتين وتدخل إلى مجرى الدم، حيث تسبب انقباضا في بطانات الأوعية الدموية والجهاز العصبي، وترفع ضغط الدم.
ونظر الباحثون من جامعة كوليدج لندن (ucl) في بيانات 111370 مشاركا في دراسة أجراها البنك الحيوي البريطاني، الذين خضعوا لاختبارات العين من عام 2006 إلى عام 2010.
وتمت مراجعة البيانات بالتزامن مع فحص مستويات تلوث الهواء باستخدام عناوين منازل المتطوعين.

وكان المشاركون الذين يعيشون في الأحياء الأشد تلوثا، أكثر عرضة بنسبة 6% للإبلاغ عن الإصابة بالغلوكوما، مقارنة بمن يعيشون في المناطق الأقل تلوثا.
كما كان لديهم احتمالية أكبر لوجود شبكية أرق، وهي إحدى العلامات المبكرة للغلوكوما، وقال البروفيسور بول فوستر، من معهد طب العيون في جامعة كوليدج لندن ومستشفى مورفيلدز للعيون: "وجدنا سببا آخر لضرورة معالجة تلوث الهواء كأولوية للصحة العامة.
ويمكن أن يكون تجنب مصادر تلوث الهواء مفيدا لصحة العين إلى جانب المخاوف الصحية الأخرى.
وأضاف فوستر: "رغم أننا لا نستطيع أن نؤكد بعد أن العلاقة سببية، فإننا نأمل في مواصلة بحثنا لتحديد ما إذا كان تلوث الهواء يسبب الزرق بالفعل، ومعرفة ما إذا كانت هناك أي استراتيجيات وقائية يمكن أن تساعد الناس على تقليل تعرضهم لتلوث الهواء للتخفيف من المخاطر الصحية".


jg,e hgi,hx d.d] lk o'v hgYwhfm fhguln l, d.dp




jg,e hgi,hx d.d] lk o'v hgYwhfm fhguln l, hgYwhfm hgi,hx jg,e fhguln d.dp o'v





رد مع اقتباس