عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 15-02-2023
رشا سعد غير متواجد حالياً
آوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 إنتسابي ♡ » 1233
 آشراقتي ♡ » Feb 2023
 آخر حضور » 06-09-2023 (01:41 PM)
موآضيعي » 1
آبدآعاتي » 201
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » 17سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الاعجابات المتلقاة » 1
الاعجابات المُرسلة » 0
 التقييم » رشا سعد has a reputation beyond reputeرشا سعد has a reputation beyond reputeرشا سعد has a reputation beyond repute
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع roma
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي المراحل الخمس لجدوى المشروع




الجدوى الفنية

خلال هذه المرحلة ، سيدرس مستشارونا في المشروع الجوانب الفنية للمشروع. سيجيب هذا القسم على جميع الأسئلة المهمة حول ما إذا كان عملك لديه القدرات التقنية والموارد الكافية لتنفيذ المشروع ، وتقييم مجالات مثل العمالة والمواد واللوجستيات والبناء.



الجدوى الاقتصادية

يشار إليها أيضًا باسم جدوى السوق ، والجدوى الاقتصادية هي تحقيق مفصل في المشهد الحالي للسوق وإمكانيات السوق المستقبلية وتوقعات المبيعات والمنافسة. هذا القسم مهم لتحديد ما إذا كان الاستثمار يستحق ذلك من خلال إجراء تحليل التكلفة والعائد لتقدير تكاليف المشروع والإيرادات والعمليات وتكاليف الصيانة وأي تقنيات مفيدة لوضع الميزانية الرأسمالية للمساعدة في إدارة تدفقات الدخل.


الجدوى القانونية

سيقوم هذا القسم بتقييم المتطلبات القانونية والتنظيمية لنجاح المشروع. كمزود لمتجر المزرعة على سبيل المثال ، ستكون أولوياتك التأكد من حصولك على إذن التخطيط للبناء على الأرض ، وأن موظفيك لديهم شهادة أساسية عن صحة الأغذية وأنهم متوافقون مع معايير ولوائح الصناعة.


الجدوى التشغيلية

هذه المنطقة موجهة نحو تقييم كيفية تلبية احتياجاتك من خلال تنفيذ المشروع. خلال هذه المرحلة ، ننظر في كيفية تأثر بيئة عملك ، وكيف سيتم تحديث المستخدمين النهائيين وأصحاب المصلحة وأي شخص آخر مشارك في المشروع بالتغييرات على طول الطريق وكيف سيبدو النظام المقترح بعد الانتهاء. سنجري أيضًا تقييمًا للمخاطر لتحديد المخاطر والتحديات المرتبطة بالمشروع.


جدولة الجدوى

يُعرف هذا التقييم أيضًا باسم الجدوى الزمنية ، وهو أمر بالغ الأهمية لإدارة المشروع ونجاحه. يمكن أن يساعدنا في تحديد مدى معقولية الجدول الزمني للمشروع والوقت الذي سيستغرقه لإكماله. سنحدد أيضًا أي قيود داخلية للمشروع ، مثل الميزانية والموارد واللوجستيات ونحدد نطاقًا زمنيًا واقعيًا للإنجاز بناءً على هذه المجالات.



hglvhpg hgols g[],n hglav,u lp],] hglvh[g




hglvhpg hgols g[],n hglav,u lp],] hglvh[g hglav,u hgols






آخر تعديل - وَرد. يوم 15-02-2023 في 01:05 PM.
رد مع اقتباس