المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم مصر و أوغندا في مبارة هامة في امم افريقيا


ميرو
30-06-2019, 06:47 AM
تحطيم رافعات أوغندا هدفًا لمصر لدخول "الطريق الأسهل" بكأس أمم أفريقيا


يخوض منتخب مصر مباراته الثالثة والأخيرة بدور المجموعات من كأس أمم أفريقيا 2019، عندما يواجه أوغندا مساء اليوم، الأحد، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

المنتخب المصري يتربع على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من فوزين على زيمبابوي والكونغو الديمقراطية، أمام أوغندا بأربع نقاط، ثم زيمبابوي بنقطة واحدة، وأخيرًا الكونغو بدون رصيد.

تحطيم الرافعات
مواجهات عدة جمعت منتخبي مصر وأوغندا في السنوات القليلة الماضية، إلا أن عام 2017 كان حافلًا باللقاءات المباشرة بينهما سواء بتصفيات كأس العالم 2018 أو بكأس الأمم 2017.

منتخب مصر تفوق على أوغندا خلال مباراة الذهاب بتصفيات المونديال، إلا أنه خسر في الإياب، ليعود للثأر من جديد في كأس الأمم التي أقيمت بالجابون، قبل أن يرغب في تكرار الأمر خلال النسخة الحالية.

الصدارة هدفًا
لا يريد منتخب مصر فرض سيطرته على رافعات أوغندا خلال مباراة الأحد فحسب، لكنه يطمح لضمان صدارة ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة.

منتخب مصر يكفيه التعادل لضمان الصدارة على حساب أوغندا، إلا أن الانتصار يعد مطلبًا عامًا نظرًا لإقامة المباراة في استاد القاهرة سعيًا نحو التقدم لأبعد نقطة ممكنة في البطولة، وتحديدًا لحمل الكأس.

الطريق الأسهل
التربع على الصدارة يمنح منتخب مصر أفضلية في طريقه القادم بأدوار البطولة القارية، حيث ستكون البداية في دور الـ16 بمواجهة مع أحد المنتخبات المتواجدة في المركز الثالث بالمجموعات الثالثة، الرابعة أو الخامسة على الترتيب.

وفي حال نجاح منتخب مصر في التفوق على منافسه بدور الـ16، سيكون الفريق على موعد مع مواجهة بدور الثمانية تجمعه بالفائز من صاحبي المركزين الثاني في المجموعتين الثانية والسادسة واللذان سيلتقيان في الدور نفسه.

الخيار الأصعب
الفريق الذي سيحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى سيكون على موعد مع طريق حافل بالمخاطر خلال الأدوار التالية بالبطولة، حيث ستكون البداية بمواجهة ضد ثاني المجموعة الثالثة، والذي يعد أسود السنغال هم الأقرب لاحتلاله خاصة بعد السقوط أمام الجزائر.

الفائز من تلك المواجهة سيكون على موعد مع صدام آخر قوي، عندما يواجه الفائز من لقاء متصدر المجموعة الرابعة -المغرب حتى الآن- مع ثالث أحد المجموعات الثانية، الخامسة أو السادسة على الترتيب.

تعديلات
ينوي خافير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر إجراء عدد من التعديلات في تشكيل الفريق خلال مواجهة أوغندا، وذلك بهدف إراحة بعض العناصر أو خوفًا من تراكم البطاقات الصفراء عليهم وإيقافهم بالدور المقبل.

أجيري ينوي الدفع بباهر المحمدي في الخط الدفاعي لمصر بدلًا من محمود علاء، مع تواجد نبيل عماد "دونجا" في الوسط ليحل محل طارق حامد، مع ظهور أحمد حسن "كوكا" في الخط الهجومي بدلًا من مروان محسن.

مفاجأة أوغندا
قدم منتخب أوغندا بطولة رائعة حتى الآن، بعد التفوق على الكونغو والتعادل مع زيمبابوي، مما يزيد طموحه نحو تفجير مفاجأة كبيرة والتغلب على الفراعنة في مباراة اليوم.

وعلى الرغم من عدم تمتعه بترشيحات كبيرة قبل البطولة، إلا أن الأداء الذي يقدمه الأوغنديون يجعلهم يطمحون لتفجير مفاجأة على حساب مصر، حيث تحركم نفس دوافع الفراعنة نحو التقدم لأبعد مدى في المسابقة.

بطاقة المباراة
الفريقين: مصر وأوغندا

المناسبة: كأس أمم أفريقيا

المكان: استاد القاهرة

الموعد: الأحد 09:00م بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة: تايم سبورت "أرضيًا"، بي إن سبورتس ماكس "فضائيًا"

أبو محمد
30-06-2019, 11:52 AM
شكرا لكم على التغطيه ونقل الاخبار الرياضيه
بانتظار الجديد من روائعكم دائما
تقبلوا مني أعطر التحايا معطرة بالرياحين

نغـمْ ♬
01-07-2019, 06:05 AM
سطور نالت الإعجاب برقي هذا الطرح
وهذا سَّــر إبداعك وذائقتك المُتميزه
سوف آظل أترقب الجديد بكل شوق
لك كل الود والاحترام

لذة مطر ..!
03-07-2019, 03:08 AM
كل الشكر لك ع التغطيه الرياضيه .. :ff1 (6):

عيونك دنيتي
17-08-2019, 11:58 AM
يعطيك العافية

بارك الله فيك

ألــــمهره
17-08-2019, 05:21 PM
يَعَطَيَكَ اَلَعَآفَيَـهَ عَلَىَّ اَلَإنَتَقَآء اَلَرَوًّعَـهَ

شَكَرَاًَ لَكَ مَنَ اَلَقَلَبَ عَلَىَّ هَذآ اَلَمَجَهَُوًّدَ ,

مَاَأنَحَرَمَ مَنَ عَطَـآءكَ اَلَمَمَيَزَّ يََ رَبَ !



دَمَتَ بَحَفَظَ اَلَلَهَ وًّرَعَآيَتَهَ

الهنوف العتيبي
29-09-2019, 12:28 AM
يسلمو ع نقل الاخبار الرياضيه

تَنْهِيدَةٌ نآي
18-02-2020, 07:01 PM
*

طرحكِ عآلي بذوقه, رفيع بشأنه
أجمل المنى ــ https://a-al7b.com/vb/images/smilies/ff1%20(35).gif:121: